fbpx

بؤرة كورونا.. قرارات جديدة في اجتماع اليوم من الرئيس التركي أردوغان

قرارات جديدة سيتم إتخاذها اليوم لتدخل حيز النتفيذ قريبًا في تركيا

سيعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، اليوم الاثنين، إجتماعًا مع مجلس الوزراء لمناقشة الخطط الجديدة التي ستجري في تركيا.

وذكرت صحف تركية على لسان الرئيس التركي أن القرارات التي سيتم اتخاذها اليوم ستبدأ حيز التنفيذ من 1 تموز/ يوليو من العام الحالي.

وكما حصل الحال في 1 حزيران/ يونيو الجاري سيتم إتخاذ خطط جديدة للسير عليها في تركيا بعد أن أظهرت خطة شهر حزيران نتائجها السلبية.

وكانت الحكومة التركية قد ظنّت أن خطة حزيران ستفي بغرضها بتخفيض أعداد الإصابات بفيروس كورونا، ولكن الشعب لم يلتزم بأي من القرارات التي صدرت من قبل الحكومة.

وذلك جعل تركيا تعاود النظر بقراراتها التي سبق وأصدرتها في أول الشهر الحالي، كي لا تقع بذات المشكلة مرًة أخرى.

وستتم مناقشة أمور السياحة والسفر بين تركيا وألمانيا خلال الإجتماع الذي سيعقد اليوم برئاسة رجب طيب أردوغان .

ويعود السبب الرئيسي لعقد الإجتماع هو ارتفاع في حالات الإصابة بالفيروس، بالإضافة إلى زيادة الأشخاص والمنازل الذين حُجر عليهم صحيًا في عموم تركيا وعلى وجه الخصوص ولاية أورفا.

وسجّلت ولاية أورفا أرقامًا جديدة فاجئت الحكومة التركية من جهة والشعب من جهة أخرى، بحسب ما أكّده والي مدينة شانلي أورفا التركية.

وبتفاصيل أكثر، فرضت السلطات المختصة الحجر الصحي على منازل في عدة مناطق توزعت بالشكل التالي : “الخليليّة 12 منزل، كارا كوبرو 16منزل، الأيوبية 11 منزل، جيلان بينار 7 منازل، حرّان 2 منزل، أكتشا كالي 2 منزل، بالإضافة إلى الحجر على منزلين في منطقة سيفاراك، هلفتي 1 منزل، سوروتش 1 منزل، فيران شهير 1 منزل).

وأشار والي شانلي أورفا أن الحجر المنزلي طال 34 منزلًا آخر بمناطق مختلفة من الولاية، في ظل إتخاذ التدابير الوقائية الصارمة على الجميع هناك.

وإلى يوم أمس تم تسجيل 1356 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 197 ألف و 239 إصابة في عموم تركيا.

وارتفعت أعداد الوفيات إلى 5097 بعد ما سجّلت وزارة الصحة التركية 15 حالة وفاة جديدة، بالمقابل تم شفاء 170 ألف شخص و595 إلى اليوم من الفيروس في كل تركيا.

بإمكانكم قراءة جميع المقالات الهامة في موقعنا عبر الضغط هنا.

نقوم بنشر جميع الأخبار الهامة والعاجلة المتعلقة بتركيا والسوريين على تطبيق التيلغرام  (((هنا)))

Leave A Reply

Your email address will not be published.