fbpx

بالتواريخ والشروط.. وزارة الداخلية تعلن عن عودة فتح مقاهي الإنترنت في تركيا

وزارة الداخلية التركية تعلن عن عودة فتح أبواب مقاهي الإنترنت والملاعب الإلكترونية في تركيا

في ظل ركوض تركيا لموازنة إلتزام الشعب بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا واستمرارها في خطوات خطة عودة الحياة لطبيعتها أصدرت وزارة الداخلية التركية تعميمًا جديدًا يجعل الميزان متوازن.

وضمن تفاصيل أدق، أعلنت وزارة الداخلية التركية تعميمًا على 81 ولاية (أي كل تركيا) ينص على إعادة فتح مقاهي الإنترنت والقاعات والملاعب الإلكترونية.

ووفقًا لما صرّحت به الوزارة فإن عودة فتح المقاهي والقاعات والملاعب ستكون ابتداًء من 1 تموز/ يوليو من العام الحالي.

واشترطت على أصحاب وزبائن الأماكن المذكورة الإلتزام بالتدابير الوقائية ضد فيروس كورونا لعدم نشر العدوى بشكل أسرع فيما بينهم.

وتضمّنت التدابير إرتداء الأقنعة الطبية (الكمامات) في داخل مقاهي الإنترنت والقاعات والملاعب دون إزالتها وإلا سيتعرض الشخص لمخالفة إداريّة صارمة.

وشمل القرار مراكز الألعاب الإلكترونية في داخل مراكز التسوق في ظل تدابير وقائية مشدّدة بشكل أكثر جراء الإزدحام الذي يكون عادًة في المراكز.

وإلى يوم أمس تم تسجيل 1458 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 193 ألفًا و115 إصابة في عموم تركيا.

وذلك بالإضافة إلى تسجيل وزارة الصحة التركية لـ 21 حالة وفاة جديدة ليكون العدد الكلّي لحالات الوفاة 5046 حالة.

وبحسب ما أفادت به الوزارة أيضًا فإن حالات الشفاء من الفيروس ارتفعت بشكل ملحوظ لتصبح 165 ألف و706 حالة شفاء من الفيروس.

اقرأ أيضًا السبت والأحد.. تفاصيل وساعات حظر التجول الجزئي في تركيا

بعد الإجتماع الذي عقده المجلس العلمي التركي، الاسبوع الفائت، تبيّن أن فرض حظر التجول في عموم البلاد كان ضمن جداول الأوراق على الطاولة هناك.

ولهذا صرّحت الحكومة التركية، في وقت سابق، أن حظر التجول سيطال 81 ولاية تركية أي جميع الولايات بعموم تركيا.

ساعات بدء الحظر وانتهائه

والحظر كالاسبوع الفائت جزئي وليس كلّي، وسيكون في تاريخي 27 و28 حزيران/ يونيو سبب إجراء إمتحانات الـ LGS والـ YKS الإنتقالية في كافة أنحاء الولايات التركية.

وكان قد أقر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن حظر التجول سيصادف فترة امتحانات الـ YKS وLGS التي ستصادف تاريخي 27 و28 حزيران/ يونيو أي يومي السبت والأحد القادمين.

بإمكانكم قراءة جميع المقالات الهامة في موقعنا عبر الضغط هنا

ونقوم بنشر جميع الأخبار الهامة والعاجلة المتعلقة بتركيا والسوريين على تطبيق التيلغرام على الهاتف والحاسوب، وبإمكانكم الإنضمام لمجموعتنا هناك عن طريق الضغط (((هنا)))

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.