تصريح هام من معبر باب السلامة بشأن إجازات عيد الأضحى 2021

أشارت إدارة معبر باب السلامة الحدودي في تصريح رسمي لها على فيسبوك رداً على استفسارات المواطنين بشأن فتح الحجز لإجازات عيد الأضحى مجدداً ومواضيع أخرى غامضة بالنسبة للاجئين الرغبين بقضاء إجازة العيد في سوريا.

ورداً على الاستفسارات وضّحت إدارة المعبر النقاط التالية:

أولاً رابط حجز إجازة عيد الأضحى خاص بالجانب التركي ولا علاقة لإدارة المعبر إطلاقاً، وأضافت بما أن عدد أيام الدخول قليلة فمن المؤكد أن تكون الأعداد قليلة وخاصة أن قدرة المعبر لا تستوعب باليوم اكثر من 2500 شخص كحد أقصى.

ثانياً كتبت إدارة المعبر أنه “نحن كإدارة معبر نتواصل مع الجانب التركي لحل جميع المشاكل التي تعانوها حيث تم حل مشكلة الأطفال الذين لم يحجزوا وأعمارهم دون التسع سنوات فممكن الحجز لهم من المعبر التركي.

كما تم حل موضوع التقديم والتأخير بالموعد المحجوز إضافةً إلى حل موضوع الوكالات الخارجية وقبولها من النوتر وذلك من الولايات الحدودية حيث تم قبول الوكالات الصادرة عن القضاء بالمحرر

ثالثاً لازلنا نطالب بزيادة الأعداد وفتح الرابط ويومياً نتواصل مع الجانب التركي

رابعاً إن حل مشكلة زيارات العيد لاتحل إلا بطريقة واحدة نظراً لكثرة أعداد أهلنا في تركيا وتتمثل بالحجز عبر نظام الاي دولت التركي كما تحجز للسفر بين الولايات يمكن ان تحجز للسفر الخارجي لمرة واحدة بالعام من المعبر الذي تحدده انت وعلى مدار العام وتحجز باليوم الذي يناسبك ويعطى كل معبر حسب حجمه اعداد باليوم.

مثلاً: معبر باب السلامة ألف باليوم وأيضاً معبر باب الهوى والمعابر الأخرى 500 أي بمعدل كل يوم خمسة الاف من كل المعابر على مدار العام.

وبذلك يكون قد استطاع مليون ونصف من أهلنا الدخول إلى الأراضي السورية على أقل تقدير وكل الناس تزور ولا يحصل ازدحام ولا بطئ بالرابط ولا أية مشاكل أخرى وغير ذلك مستحيل خدمة هذا العدد الهائل بهذا القدر القليل من الأعداد

وتم عرض الموضوع على السيد رئيس الحكومة المؤقتة ووعد بعرضه على السلطات العليا التركية

واختتمت إدارة المعبر حديثها بالقول: أهلنا الكرام نحن اسفين جداً ويزعجنا حقاً عدم حجز الجميع ولكن نحن نحاول ونعرض والباقي على رب العالمين.

إقرأ أيضاً

مواضيع مهمة جداً قبل حجز إجازة العيد:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like