fbpx

تعرف على ترتيب إسطنبول بين إقتصاديات مدن العالم

ولاية إسطنبول تحتل مرتبة عالية في جدول الأنظمة الإقتصادية

احتلّت ولاية إسطنبول istanbul التركية المرتبة 16 عالميًا في جدول الأنظمة الإقتصادية الصاعدة حول العالم.

وبحسب تقرير الذي نشره مركز Startup Genome المختص بإجراء أبحاث حول ريادة الأعمال العالمية فإن إسطنبول تفوّقت على مدن عالمية بإقتصادها كدبي وبروكسل وموسكو.

وأكّد على ذلك وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك من خلال تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

وأشار في تغريدته أن تركيا لديها إمكانيات عالية في المبادرات القائمة على التكنولوجيا، لافتًا أن أهداف العاصمة أنقرة في المجال التكنولوجي كبيرة جدًا.

ويهدف مركز Startup Genome على تعزيز نجاح الشركات الناشئة حول العالم والتحسين من أداء مناخ الأعمال الريادية.

ويعتبر المركز من المنظمات الصاعدة في مجال الإستشارات والتوجيه، فضلًا عن عملهم على دعم الحكومات والقيادات في القطاعين الخاص والحكومي.

ويستند المركز على بيانات أكثر من مليون شركة في 250 مدينة حول العالم وبعدها يقدّم تقاريره ودراساته المختصّة.

اقرأ أيضًا بالتواريخ والشروط.. وزارة الداخلية تعلن عن عودة فتح مقاهي الإنترنت في تركيا

في ظل ركوض تركيا لموازنة إلتزام الشعب بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا واستمرارها في خطوات خطة عودة الحياة لطبيعتها أصدرت وزارة الداخلية التركية تعميمًا جديدًا يجعل الميزان متوازن.

وضمن تفاصيل أدق، أعلنت وزارة الداخلية التركية تعميمًا على 81 ولاية (أي كل تركيا) ينص على إعادة فتح مقاهي الإنترنت والقاعات والملاعب الإلكترونية.

ووفقًا لما صرّحت به الوزارة فإن عودة فتح المقاهي والقاعات والملاعب ستكون ابتداًء من 1 تموز/ يوليو من العام الحالي.

واشترطت على أصحاب وزبائن الأماكن المذكورة الإلتزام بالتدابير الوقائية ضد فيروس كورونا لعدم نشر العدوى بشكل أسرع فيما بينهم.

وتضمّنت التدابير إرتداء الأقنعة الطبية (الكمامات) في داخل مقاهي الإنترنت والقاعات والملاعب دون إزالتها وإلا سيتعرض الشخص لمخالفة إداريّة صارمة.

وشمل القرار مراكز الألعاب الإلكترونية في داخل مراكز التسوق في ظل تدابير وقائية مشدّدة بشكل أكثر جراء الإزدحام الذي يكون عادًة في المراكز.

بإمكانكم قراءة جميع المقالات الهامة في موقعنا عبر الضغط هنا

ونقوم بنشر جميع الأخبار الهامة والعاجلة المتعلقة بتركيا والسوريين على تطبيق التيلغرام على الهاتف والحاسوب، وبإمكانكم الإنضمام لمجموعتنا هناك عن طريق الضغط (((هنا)))

Leave A Reply

Your email address will not be published.