fbpx

تعميم من وزارة الداخلية التركية بشأن حظر التجول في تركيا خلال شهر رمضان

أصدرت وزارة الداخلية التركية تعميماً لكافة الولايات التركية بشأن حظر التجول الجزئي خلال شهر رمضان المبارك عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وذكرت وزارة الداخلية في بيانها الرسمي بحسب ما ترجم دليلك في تركيا، سيكون حظر التجول في أيام الاسبوع من الساعة الساعة مساءً حتى الساعة الخامسة فجراً كل يوم.

أما في عطلة نهية الأسبوع سيبدأ حظر التجول يوم الجمعة الساعة السابعة مساءً لينتهي فجر الأثنين الساعة الخامسة.

وبالنسبة لعمل المؤسسات وأماكن العمل وضحت الداخلية التركية في بينها أنه يحق لأماكن العمل والمؤسسات الخاصة العمل من الساعة السابعة صباحاً وحتى السادسة مساءً خلال أيام الأسبوع.

أما البقاليات والسوبر ماركت ومحلات الفاكهة المجففة والمكسرات وسلسلة المتاجر وما شابه ستفتح أبوابها من الساعة العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً ضمن أيام الأسبوع.

وفي أيام عطلة نهاية الأسبوع السبت والأحد سيتم تقصير ساعات عمل البقاليات والسوبر ماركت والمتاجر من العاشرة صباحاً حتى الخامسة عصراً.

وأضافت وزارة الداخلية في بيانها بأنه سيتم فرض حظر تجول واستخدام المواصلات العامة على من هم فوق الـ 65 عاماً ومن هم تحت سن الـ 18.

ويحق للذين هم فوق الالـ 65 عاماً الخروج للتجول من الساعة 10 صباحاً حتى الـ 2 ظهراً، ومن الساعة الـ 2 ظهراً حتى ال6 مساءً لمن هم دون سن الـ 18.

وشددت وزارة الداخلية التركية على حظر السفر بن الولايات التركية باستثناء الشركات والفعاليات والأشخاص المعفيين من حظر السفر بشرط إبراز وثائق تثبت إعفائهم.

وفيما يخص أنشطة المقاهي والصالات الرياضية والمسابح سيتم تعليق أنشطتها لغاية 17 أيار/مايو 2021 ما بعد عيد الفطر.

وبالنسبة للمطاعم والمقاهي وأماكن الحلويات تعمل من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً ضمن أيام الأسبوع وبإمكان المزبائن الذهاب وأخذ طلبباتهم، أما من بعد الإفطار وحتى ساعات السحور بإمكانهم اقتصر عملهم على خدمة التوصيل فقط.

وفي أيام عطلة نهاية الأسبوع السبت والأحد سيقتصر عمل المطاعم على توصيل الطلبات فقط من الساعة العاشرة صباح السبت حتى سحور يوم الأثنين.

استثناءات السفر بين الولايات التركية تشمل الحالات التالية:

  • المرضى الذين أنهوا علاجهم وتم تخريجهم أو المرضى الذين لديهم إحالة طبية.
  • يسمح بالسفر لمن لديه حالة وفاة والمتوفي من الدرجة الأولى، وبإمكانه اصطحاب أربعة مرافقين كحد أقصى.
  • الذين سافروا إلى مدينة أخرى لأي غرض كان خلال الخمسة أيام الماضية وليس لديهم مكان إقامة في المدينة التي هم بها.
  • لطلاب الذين لديهم امتحانات (OSYM) بمدينة أخرى.
  • _الذين لديهم إذنا خاصا للسفر بين المدن بالسيارات الشخصية في أيام وساعات الحظر.
  • الأشخاص الذين يحملون تذاكر طيران محجوزة مسبقًا في أيام وساعات الحظر.

وذكر البيان أن الأشخاص المستثنايين من الحظر يجب عليهم إبراز وثائق تؤكد إحدى الشروط المذكورة بالإضافة إلى إبراز تصريح إذن سفر. بالإضافة إلى كود HES

Comments are closed.