fbpx

ما هي تكلفة مرور المركبات على جسر البوسفور 2021

تتراوح تكلفة مرور المركبات على جسر البوسفور أو ما يعرف بجسر شهداء 15 تموز في إسطنبول للعام الحالي 2021 بين 5.25 ليرة تركية و 17 ليرة تركية بحسب نوع المركبة.

يُفضل السائقون الطرق السريعة من أجل الحصول على رحلة آمنة وسريعة بين المدن، حيث يتم استخدام إسفلت عالي الجودة خاص بالطرق السريعة والذي يضمن عدم سماع ضوضاء الطريق.

والسبب الرئيسي لفرض رسوم على الطرق السريعة هو أنها مزودة بإسفلت عالي الجودة والإنارة المتواجدة بالإضافة إلى أن تكاليف هذه الطرق السريعة عالية جداً.

تكلفة مرور المركبات على جسر البوسفور أو جسر شهداء 15 تموز في إسطنبول 2021

تختلف رسوم المرور على الطرق السريعة وفقًا للمسافة، ونوع المركبة وفيما يلي سعر مرور المركبات على جسر شهداء 15 تموز في إسطنبول أو ما يعرف بجسر البوسفور لعام 2021:

تكلفة مرور المركبات على جسر البوسفور

  • رسوم مرور السيارات 13.25 ليرة تركية
  • رسوم مرور المركبات التجارية الخفيفة 17.00 ليرة تركية
  • رسوم مرور الدراجات نارية 5.25 ليرة تركية
مرور المركبات على جسر البوسفور
تكلفة مرور المركبات على جسر البوسفور

أنظمة الدفع للطرق السريعة في تركيا

فرضت الحكومة التركية نظامين من أنظمة الدفع للسيارات التي تستخدم الطرق السريعة والجسور وهما نظام HGS ونظام OGS سنشرح لكم بالتفصيل ما هو كل نظام.

ما هو نظام المرور السريع HGS في تركيا

هو عبارة عن نظام دفع تلقائي يتم بواسطة شريحة إلكترونية يتم تركيبها على الزجاج الأمامي للسيارة تحت المرآة مباشرة. ويتم شراؤها من أحد مراكز البريد التركي ptt بعد تعبئة استمارة معينة وكما يمكنك شحن رصيدك لنظام المرور السريع بالمبلغ الذي تريده.

كيفية شحن رصيد نظام المرور السريع HGS والاستعلام عن الرصيد المتبقي

ويمكن الاستعلام عن رصيدك المتبقي أو إعادة شحنه عبر الجوال بواسطة تطبيق HGS المتوفر على متجر التطبيقات HGS – Online Bakiye Yükle.

ما هو نظام الدفع OGS للمرور السريع في تركيا

وهو أيضاً عبارة عن نظام دفع إلكتروني تلقائي يوضع على السيارات بهدف تحصيل أجرة عبور الطرقات السريعة والجسور في تركيا. ويتكون من جهاز يعمل على البطاريات يمكن شرائه بما يتراوح بين 50-100 ليرة تركية ويحتوي على خصوم قد تصل إلى 20%.

الاستعلام عن مخالفات أنظمة المرور السريع HGS في تركيا

تعد أنظمة الدفع لطرق المرور السريع “HGS“و “OGS” في تركيا أمرًا غامضًا بالنسبة للكثير من السائقين الأجانب في تركيا وهو قد يؤدي إلى تراكم مخالفات وغرامات على السائقين.

ويتعرض الكثير من السائقين للمخالفات جراء نسيانهم لشحن رصيد HGS وعند انتهاء رصيد شريحة HGS تبدأ المخالفات بالتراكم على السائقين دون علمهم.

وفي هذه الحالة لابد من الاستعلام الدائم عن مخالفات نظام المرور السريع HGS وذلك عن طريق موقع ptt الذي يوفر لنا إمكانية الاستعلام ثم الدفع بسهولة أو عن طريق موقع وزارة النقل والبنية التحتية في تركيا.

عن مخالفات أنظمة المرور السريع HGS في تركيا
الاستعلام عن مخالفات أنظمة المرور السريع HGS في تركيا

رابط الاستعلام عن مخالفات HGS

بإمكانكم الاستعلام عن مخالفات نظام المرور السريع HGS وذلك عن طريق موقع ptt أو عن طريق موقع وزارة النقل والبنية التحتية في تركيا.

رابط الاستعلام عن مخالفات HGS

إقرأ أيضاً:

Comments are closed.