fbpx

ضوابط بيع الأضاحي وذبحها وغرامات للمخالفين في تركيا

حددت رئاسة الشؤون الدينية التركية القواعد الخاصة ببيع وذبح الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك.

وقالت إنه سيتم تغريم من يذبح في الأماكن العامة بمبلغ 1000 ليرة، وتغريم المنشآت التي تقوم بإلقاء نفايات الأضاحي على الأرض دون اتخاذ أي احتياطات بغرامة قدرها 96 ألفًا و 561 ليرة، وفي حالة ارتكاب هذا الفعل في المساكن بغرامة قدرها ألفي ليرة و399 ليرة تركية.

كما سيتم فرض غرامة قدرها ألفين و75 ليرة تركية على من يذبح بدون رخصة، ويفرض 1.033 ليرة على من يسيء معاملة الحيوانات.

سعر الأضاحي في تركيا عام 2021

موعد عيد الأضحى في تركيا

وقالت صحيفة “خبر تورك” وبحسب ما ترجمه فريق دليلك في تركيا، إن قرار رئاسة الشؤون الدينية لعام 2021 دخل حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية.

وبينت الصحيفة أنه سيتم إنشاء أماكن بيع وذبح الأضاحي بأعداد قادرة على تلبية الاحتياجات، فيما سيتم اختيار مناطق الذبح من الأماكن المناسبة للظروف الصحية العامة، والتي يمكن تطهيرها، ولا تتراكم المياه على الأرض، ولديها إضاءة وتهوية كافية.

كما سيتم إعدادها لتلبية الاحتياجات الاجتماعية للناس.
وأشارت إلى أن أماكن بيع الأضاحي ستكون جاهزة قبل 15 يومًا من العيد في إسطنبول وشهر واحد في المحافظات الأخرى.

وسيبدأ دخول الأضاحي إلى اسطنبول اعتبارًا من 5 يوليو، وسيتم أخذ التزام من كل بائع في أماكن بيع الأضاحي بأن تكون الحيوانات مناسبة للأضحية.

وتابعت الصحيفة ” إذا تم إحضار حيوانات غير مناسبة إلى مكان البيع أثناء عمليات التفتيش، فسيتم تحذير المواطنين من خلال وضع علامة عليها”.
وأشارت إلى أن المنطقة المحيطة بمكان بيع الحيوانات ستكون محدودة، وسيتم إنشاء بوابات مراقبة لدخول وخروج الحيوانات والأشخاص لمنع احتشاد الناس.
فيما سيتم توفير دخول بشري منظم في منطقة مبيعات الحيوانات مع إجراءات خاصة وقياس درجة حرارة المواطنين والتزام الكمامة الطبية.
كما سيلتزم العملاء والبائعين بالمسافة الفعلية في منطقة المبيعات، ولن يكون هناك مصافحة بين العميل والبائع، وسيتم إنشاء مغاسل في أماكن يسهل الوصول إليها داخل منطقة بيع الحيوانات لغسل اليدين.

Comments are closed.