fbpx

أردوغان يعلن عن أكبر حركة إسكان اجتماعي في تاريخ تركيا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن مشروع الإسكان الجماعي بعد اجتماع مجلس الوزراء في المجمع الرئاسي يوم أمس الأثنين.

وأوضح أردوغان أنهم طوروا مشاريع جديدة تفي بوعدهم بمساعدة المواطنين في ظل التضخم الحاصل في قطاع الإسكان إلى جانب مجالات أخرى، وأشار إلى أن التمدن هو أحد المجالات التي حققوا فيها أكبر التغييرات في البلاد خلال العشرين عامًا الماضية.

مشاريع الإسكان من توكي التركية

وذكر أردوغان إلى أنهم حققوا نجاحًا غير مسبوق في إنشاء مساكن اقتصادية وصحية وآمنة من خلال جعل مليون و 170 ألف مواطن يسكنون مع اللوائح البيئية والمرافق الاجتماعية من خلال TOKİ مؤسسة الإسكان التركية.

وقال إنهم بدأوا في بناء 100 ألف سكن اجتماعي منذ ما يقارب عام ونصف، وإنهم يواصلون مشاريعهم الإسكانية الجماعية في 81 ولاة ف تركيا دون تباطؤ، وتابع على النحو التالي:

“في العديد من الولايات نقوم بنقل المناطق الصناعية داخل المدينة إلى الخارج، ونحن نلبي المطالب في هذا الصدد بشكل سريع، والآن نبدأ أكبر حركة إسكان اجتماعي في تاريخ تركيا.

وأضاف، “الاستعدادات لهذا المشروع، الذي ينتظره المواطنون بفارغ الصبر، الذين سيكونون أصحاب منازل لأول مرة، على وشك الانتهاء.

التسجيل على منازل للمقبلين على الزواج في تركيا

وبالنسبة للشباب المقبلين على الزواج في تركيا سيكون لهم أيضًا حصة في هذا المشروع، بحسب ما أفاد به رئيس الجمهورية أردوغان.

حيث قال: سنجعل مواطنينا يمتلكون منازل بالتقسيط كأنهم يدفعون بدل الإيجار، مع مشاريع الإسكان المبنية وفقًا للنهج المعماري المحلي والأفقي.

وأضاف، هدفنا هو زيادة المعروض من المساكن بسرعة، وذلك لإحياء قطاع البناء ولضمان امتلاك شعبنا لمنزل في ظروف يسهل الوصول إليها.

ستؤدي هذه الخطوة أيضًا إلى انخفاض الإيجارات التي كانت موضوع شكاوى خطيرة مؤخرًا.

وكالعادة سنخصص حصة خاصة لأقارب الشهداء والمحاربين القدامى والمتقاعدين في هذا المشروع.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like