fbpx

حظر التجول في عيد الفطر والدراسة.. أهم ما جاء بتصريحات الرئيس أردوغان

حظر التجول في عيد الفطر والدراسة.. أهم ما جاء بتصريحات الرئيس أردوغان

صرّح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن أمور مهمٍة جدًا من بينها حظر التجول في عيد الفطر والعام الدراسي للطلاب من المراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية.

وأشار الرئيس التركي أنهم قدموا دعمًا ماديًا بقيمة ألف ليرة تركية لأكثر من 5 ملايين و500 ألف مواطن داخل الأراضي التركية.

وعن حظر التجول فأكّد أردوغان أن الحظر سيكون جزئي وسيشمل 81 ولاية خلال عطلة العيد المصادفة لتواريخ 23 و24 و25 و26 أيار، أي أربعة أيام كالعادة.

ولفت بأن تركيا لا تعاني من أي مشاكل في الخدمات الصحية أو تأمين مستلزمات النظافة، مشيرًا إلى أنهم لا يمكنهم إيقاف الحياة اليومية وإغلاق الحدود لسنوات والإنتظار حتى إنتهاء كورونا بالكامل.

وبخصوص الصلاة فأوضح الرئيس أنه ابتداًء من تاريخ 29 أيار/ مايو سيتمح السماح بإقامة صلواة الجمعة والظهر والعصر ضمن الشروط الصحية اللازمة، بالإضافة إلى إتخاذ الولاية ودور الإفتاء في كل ولاية بتركيا القرارات اللازمة لتنظيم عمليات صلوات الجماعة وافتتاح المساجد.

وبالنسبة للدارسة فسيبدأ العام الدراسي في شهر أيلول/ سبتمبر القادم، مؤكدًا أنهم سيواصلون خطة إعادة الحياة الطبيعية وفق التطورات الآتية.

وسيتم تمديد حظر السفر والتنقل بين 15 ولاية لمدة 15 يومًا آخرين في ظل إجراءات أكثر صرامة لكبح الوباء في تركيا.

وأقرّ الرئيس التركي أنه سيتم إعفاء من هم فوق الـ 65 عامًا من حظر التجول لمدة 6 ساعات في اول أيام عيد الفطر المصادفة ليوم الأحد القادم، علاوة عن دعوته للمواطنين لإحترام مبدأ التباعد الإجتماعي والحفاظ على مسافة مترين بينهم.

بإمكانكم الإطلاع على المزيد من الأخبار والخدمات العامة عبر زيارة صفحتنا على الفيس بوك ( دليلك في عنتاب )
كما يمكنكم قراء جميع الأخبار الهامة عبر الضغط هنا
Leave A Reply

Your email address will not be published.