fbpx

إدارة الهجرة التركية ستعيد إرسال رسائل حول توقف قيد الكملك

من بعد ما تلقى آلاف السوريين رسائل تفيد بـ توقف قيد الكملك الخاص بهم، لعدم تواجدهم في أماكن إقامتهم.

كشفت اللجنة السورية التركية المشتركة أن مديرية الهجرة العامة في تركيا ستقوم بإرسال الرسائل بنمط جديد للأشخاص الذين يجب عليهم تحديث بياناتهم.

وذكرت اللجنة السورية التركية المشتركة في بيان لها على صفحتها الرسمية فيس بوك أن الرسائل ستتضمن اسم الشخص ورقم الكملك (T.C) وذلك لمنع وصول الرسائل إلى الأشخاص الخطأ.

وأضافت اللجنة إنها تسعى للعمل من أجل تسهيل الإجراءات والمعاملات الرسمية وتصحيح الوضع القانوني للسوريين في تركيا عبر تقديم مقترحات وحلول للجهات الرسمية التركية بما يخدم السوريين ولا يخالف القوانين والإجراءات المتبعة.

توقف قيد الكملك
توقف قيد الكملك

وخلال الأيام القليلة الماضية تلقى آلاف السوريين رسائل من دائرة الهجرة التركية تفيد بتوقيف بطاقة الحماية المؤقتة الخاصة بهم (الكملك)، وذلك لأسباب عديدة أهمها عدم وجودهم في أماكن إقاماتهم عند إجراء الكشف من قبل السلطات التركية.

وكانت قد كشفت مديرية الهجرة في اسطنبول الخميس الفائت عن تفاصيل تجميد قيد الكملك لعشرات آلاف اللاجئين السوريين في تركيا، وأكدت على مصطلح تجميد وليس إزلة كما يعتقد البعض.

حيث قال مدير الهجرة بيرام يالنسو في تصريح رسمي إن دائرة الهجرة جمّدت القيود ولم تلغها، وذلك لسببين رئيسيين، إمّا أن اللاجئ لم يحدّث عنوان سكنه (تحديث النفوس)، أو أنه حدّث عنوانه لكنه لا يسكن به.

وأضاف أن أيّاً من اللاجئين لن يوقف من قبل الشرطة – في حال كانت مشكلته الوحيدة هي عنوان السكن – مؤكداً أن إيقاف القيد لن يؤثر على أولئك المرشحين للحصول على الجنسية التركية.

وشرح مدير الهجرة في اسطنبول أهم النقاط التي حول تجميد قيد الكملك.. اضغط لمتابعة القراءة

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like