سعر الغاز الطبيعي في تركيا يرتفع للمرة الرابعة خلال هذا العام

سعر الغاز الطبيعي في تركيا – أعلن مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق الطاقة عن رفع سعر الغاز للمرة الرابعة في عام 2021 اعتباراً من اليوم بنسبة 1%.

وكما جاء في البيان تم رفع سعر الغاز الطبيعي بنسبة 1% حيث تم تحديد سعر البيع للمستهلكين في الوحدات السكنية 1.3025 ليرة تركية لكل ألف متر مكعب بعد أن كان بداية شهر آذار 1289 ليرة تركية لكل ألف متر مكعب.

وبالنسبة لسعر البيع للمستهلكين للوحدات الصناعية والتجارية ومحطات التوليد أيضاً ارتفع 1% لكل ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي.

ومنذ بداية العام 2021 تم رفع سعر الغاز الطبيعي في شهر كانون الثاني 1% وشهر شباط 1% وشهر آذار أيضاً 1% لتعلن اليوم شركة بوتاش عن رفع سعر الغاز للمرة الرابعة اعتباراً من بداية شهر نيسان الحالي.

سعر الغاز الطبيعي في تركيا يثير غضب المواطنين

وبينما ارتفعت نسبة البطالة وعدد المواطنين الذين انخفض دخلهم بسبب الأزمة الاقتصادية التي أججها وباء كورونا، لم يتمكن الكثير منهم من دفع فواتير الغاز.

ونتيجة لهذه الأزمة اتضح أنه في الأشهر الـ 9 من العام الماضي، تم قطع اشتراك 590 ألف مشترك في جميع أنحاء تركيا بسبب ديون الغاز الطبيعي.

وبعدل وسطي، ذكرت إدارة شركة الغاز الطبيعي في تركيا أنه ما يقارب 65 ألف مشترك ينهون اشتراكهم كل شهر تقريباً وذلك بسبب الغلاء وسوء الأحوال الاقتصادية.

إقرأ أيضاً: لماذا تأتي فواتير الكهرباء مرتفعة جداً في تركيا؟ وتكلفة استهلاك كل قطعة كهربائية في منزلك بالإضافة إلى نصائح للتقليل من الفواتير قدر الإمكان

ذات صلة: طريقة نقل أو فتح عداد الكهرباء باسمك في تركيا
 طريقة فتح عداد الغاز الطبيعي في تركيا
طريقة فتح عداد الماء باسمك في تركيا