سعر شاومي NOTE 9 PRO نوت 9 برو في تركيا، ميزاته وعيوبه

يعتبر جهاز NOTE 9 PRO من أفضل أجهزة شركة شاومي الصينية من الفئة المتوسطة، إذ حقق حتى الآن نسبة مبيعات كبيرة منذ إطلاقه أواخر شهر أيول من عام 2020 الفائت.

ويأتي ذلك لأنه يحوي على ميزات عالية وبسعر متوسط مقارنة بالأجهزة الأخرى من نفس المواصفات.

ما هو سعر شاومي NOTE 9 PRO نوت 9 برو في تركيا؟

يبلغ سعر هاتف شاومي NOTE 9 PRO نوت 9 برو في تركيا حوالي 530 دولار، أي ما يُعادل 3900 ليرة للنسخة التركية من الجهاز ويختلف السعر من متجر لأخر، أما النسخة السورية المنتشرة في تركيا والتي تأتي تهريب من سورية فيبلغ سعره حوالي 2300 ليرة،

يُباع جوال شاومي NOTE 9 PRO نوت 9 برو في ميديا ماركت بسعر 3600 ليرة تركية. أما في وكالة وطن فيبلغ سعره 3900 ليرة تركية، وفي تيكنوسا 3999 ليرة تركية. كما يُمكن شراء جوال شاومي NOTE 9 PRO نوت 9 برو في تركيا من عروض الماركات التركية بحوالي 3300 ليرة تركية.

ما هي مواصفات شاومي NOTE 9 PRO نوت 9 برو؟

الهاتف يمتلك معالج رئيسي من نوع “Qualcomm Snapdragon 720G” ثماني النواة، وبأنوية “ryo 465 Gold 2.3 جيجا هرتز الثنائي، وKryo 465 Silver بسرعة 1.8 جيجا هرتز السداسي”، وبمتوسط سرعة 1.9 جيجا هرتز لكل نواة.

شاشة الهاتف من نوع IPS LCD كابستيف تدعم اللمس المتعدد، وتحوي على 16 مليون لون، وبمقاس 6.67 بوصة، ما تدعم دقة عرض 2340، 1080 بكسل، بكثافة بيكسلات 395 بكسل في كل بوصة، و أبعاد 20:9.

كما تحوي الشاشة على طبقة حماية خارجية وخلفية من نوع Corning Gorilla Glass v5 ضدّ الخدوش والصدمات، وتأتي بثقب Punch-hole يحوي على كاميرا أمامية، بالإضافة لإطار من البلاستيك.

الهاتف يأتي بمدخلين لشريحتي اتصال ويدعم شبكات الجيل الرابع LTE، وEDGE، وHSPA.

الهاتف يأتي بنظام أندرويد 10، مع ذاكرة داخلية من نوع UFS 2.1 بمساحة 64 أو 128 جيجا، ويمكن إضافة ذاكرة خارجية تصل حتى 256 جيجا عن طريق ميموري كارت.

يعمل الهاتف بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجا، وكاميرا خلفية رباعية بقياس 64 و 8 و5 و 2 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية بقياس 16 ميجا بيكسل، وبإمكان الهاتف التصوير بجودتي Full HD، و4K.

معالج الرسوميات يأتي من نوع أدرينو 618، كما يحوي على بطارية داخلية غير قابلة للنزع من نوع ليثيوم بوليمر بسعة 5020 ميلي أمبير، وتدعم الشحن السريع باستطاعة 30 وات.

الهاتف يأتي بحجم شاشة أكبر من جهاز NOTE 9 السابق والذي أعلنت عنه شاومي في وقت سابق بفارق مواصفات بسيط وتجربة أداء أفضل لوجود بعض التحسينات من الشركة.

ويدعم الهاتف نظام بلوتوث الإصدار الخامس، بالإضافة لأنظمة تحديد الموقع “GPS، وA-GPS، وGlonass، وGalileo، وBDS”، ونظام NFC، ومنفذ أشعة تحت الحمراء IR، وراديو إف إم، ويأتي بمدخل الشحن من نوع Type-C.

ويأتي الهاتف بحساس تعرف على بصمة الإصبع، الذي يوجد في جانب الهاتف، وحساس تسارع وتقارب، والبوصلة، والجيروسكوب.

ويتوفر الهاتف بعدة ألوان بكالأخضر، والأبيض، والرمادي، بإطار جانبي من البلاستيك وغطاء خلف من الزجاج.

مميزات شاومي NOTE 9 PRO نوت 9 برو

الخامة المصنع منها الهاتف رائعة جدًا، ويأتي بأفضل تصميم في فئة هواتف شاومي المتوسطة، كما يدعم لمبة إشعارات من نوع LED.

أداء الكاميرات الخلفية يعد الأفضل مقارنة بسعر الهاتف، كما تدعم شاشته درجة سطوع عالية، بحيث تسمح برؤية الشاشة بوضوح أثناء تعرضه لأشعة الشمس.

سعة البطارية كبيرة جدًا، حيث يمكنها تشغيل الهاتف ليوم كامل، بالإضافة لسرعة شحنها لوجود ميزة الشحن السريع.

من الهواتف الرخيصة التي تدعم نظام الاتصال قريب المدى NFC، كما أن المعالج يقدم أفضل أداء بالنسبة لسعر الهاتف، كما يمكن الاعتماد عليه في تشغيل أحدث الألعاب بجودات مرتفعة.

ما هي عيوب شاومي NOTE 9 PRO نوت 9 برو؟

الهاتف لا يأتي بميزة مقاومة الماء والغبار، كما أن بعض المستخدمين اتوا من دخول الغبار إلى الكاميرا الأمامية.

وزن الهاتف يعد ثقيل جدًا مقارنة ببقية الهواتف، كما أن الكاميرا الخلفية تأتي بارزة بشكل كبير ما يجعلها عرضة للخدش والكسر

انخفاض جودة الكاميرا الأمامية في ظروف الإضاءة الضعيفة والتصوير في الوضع الليلي.

قد يهمك أيضًا:
سعر سامسونج الجديد S21 ULTRA 5G في تركيا، ميزاته وعيوبه