fbpx

شركات الكهرباء التركية تطالب برفع فواتير الكهرباء مرة أخرى

بعد ارتفاع فواتير الكهرباء بنسبة 15% بشهر تموز الماضي، ازدادت أسعار أغلب المنتجات ونسبة التضخم زادت على إثرها، والآن شركات الكهرباء التركية تطالب الحكومة برفع هذا الفواتير مرة أخرى بنسبة 8-15%، إليكم معلومات أكثر.

جاءت مطالبات رفع فواتير الكهرباء مرة أخرى من شركات الكهربا في تركيا بأكملها، ويطالبون برفع الفواتير بنسبة 8-15% بالمئة في شهر تشرين الأول.

حيث جاء هذا الطلب بحجة تكتل ديون شركات الكهرباء على البنوك إثر هبوط العملة التركية، بل وقالوا أن طلب الإرتفاع هذا أتى متأخراً فإن الكيلو واط كان يُباع بمبلغ 10 سينت في الـ3 سنوات الماضية بينما أصبح يُباع الآن بمبلغ 5 سينت بسبب هبوط العملة التركية وارتفاع الدولار مما وضع شركات توزيع الكهرباء في مأزق وكانت مطالباتهم الأولى رفع هذه الفواتير إلى الضعف.

وبحسب تصريح الصحفي “إيراي جورجولو” بخصوص هذا الموضوع: “كيف لشركات الكهرباء أن تطالب برفع آخر لفواتير الكهرباً في حين أن الشعب لم يستطيعوا تقبل الرفع الذي حدث في شهر تموز الماضي”.

ومن المتوقع رفع لفواتير الكهرباء في بداية الشهر العاشر من السنة الجارية.

ولكن كيف للحكومة أن تقبل بمثل هذا الطلب؟ فإن الأسعار زادت أضعفاً مضاعفة نتيجةً لرفع فواتير الكهرباء 15% في الشهر الماضي، والرواتب لازالت على حالها فكيف للشعب أن يقوت نفسه في ظل هذه الأسعار التي ترتفع دون نزول، فكما نعلم أغلبنا أن الكهرباء هي أصل كل منتج أي ارتفاع للكهرباء يعني ارتفاع بأسعار جميع المنتجات بذات النسبة، فهل سيتحمل الوضع رفع آخر للكهرباء؟.

اقرأ أيضاً:

Comments are closed.