fbpx

شركات عالمية تتجه نحو تركيا لافتتاح مراكز لها

فبعد عام على جائحة كورونا واقتراب العالم من إيجاد اللقاح بدأت العديد من دول العالم بتخفيف الإجراءات الاحترازية لعودة الحياة إلى طبيعتها.

وعلى غرار الدول بدأت الشركات الكبرى والعالمية في إعادة ترتيب خططها وافكارها والنظر إلى الأسواق بعين النسر لأن الحياة بشكل عام لم تعد مثلما كانت قبل الجائحة.

وعلى مايبدو إن الانفتاح الجزئي في تركيا بعد جائحة كورونا بدأ يلفت أنظار العديد من الشركات العالمية إليها لافتتاح مصانع ومراكز فيها.

IMG 20210316 WA0008
شركات عالمية تتجه نحو تركيا لافتتاح مراكز لها 1

شركة شاومي Xiaomi’ الصينية تعلن افتتاح مصنع لها في اسطنبول

أعلنت شركة شاومي الصينية أنها سوف تقوم بافتتاح مصنع لها في مدينة اسطنبول في منطقة افجلار وذلك في 29 مارس /آذار للعام الحالي.

وفي التفاصيل فقد أعلنت شركة شاومي الصينية الرائدة في مجال التكنولوجيا عن افتتاح مصنع لها في تركيا بقدرة انتاجية تصل إلى 5 ملايين هاتف في السنة وبقدرة تشغلين تصل إلى 2000 موظف.

تعاون لشركة فود وفوكس فاجن على الأراضي التركية

كانت كل من شركة فود وفوكس فاجن قد قامتا بالاتفاق على إنتاج السيارات المتوسطة التي تزن طن على الأكثر وذلك في عام 2018 ضمن عمل مشترك بينهما.

تصريحات من شركة فورد

ينص المشروع الجديد على إنتاج نوع من السيارات الهجينة التي تعد الجيل الثاني لسيارات فورد التي تعمل على الطاقة الكهربائية بشكل كامل وقابلة لإعادة الشحن.

كما أعلنت الشركة أن المركز سيكون في مدينة كوجالي التركية والتي يتوقع أن يبدأ الإنتاج في النصف الأول لعام 2023 القادم وذلك بحجم استثمار يصل إلى 20 مليار و 501,2  مليون ليرة تركية بالإضافة لحصولها على الدعم الحكومي.

وصول استثمار شركة فورد في تركيا إلى أكثر من 2 مليار يورو

وأضافت الشركة أنه من المتوقع أن تصل قيمة الاستثمار في قطاع تصنيع السيارات في تركيا إلى أكثر من 2 مليار يورو ليكون أكبر استثمار في تاريخ الشركة إلى الآن.

هذا وقد صرح الرئيس التركي أن تركيا ستكون أكبر مركز عالمي في قطاع إنتاج السيارات في العشر سنوات القادمة.

ترجمة وتحرير فريق دليلك في تركيا.

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like