fbpx

أكثر من 288 مليون دولار صادرات الفواكه المجففة في تركيا

أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية مصدري المنتجات والفواكه المجففة وذلك خلال تقييم دام 11 شهر أنهم قاموا بتصدير الفواكه المجففة إلى 98 دولة حول العالم حيث يتزايد الطلب على الفواكه المجففة مع انتشار وباء كورونا، حيث بلغت قيمة صادرات الفواكه المجففة في تركيا 288 مليون و 372 ألف دولار.

وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية مصدري المنتجات والفواكه المجففة أن الزبيب الخالي من البذور والمشمش المجفف والتين المجفف تصدرت قائمة الفواكة المجففة المصدرة إلى دول العالم .

ماهي الدول التي تستورد الفواكه المجففة من تركيا؟

تعتبر الدول الأوربية من أهم الدول التي تستورد الفواكه المجففة من تركيا حيث بلغت عائدات تصدير المنتجات المجففة من تركيا إلى الإتحاد الأوروبي  129 مليون و 20 ألف دولار.

وجاءت الدول الأمريكية في المركز الثاني حيث بلغت عائدات الفواكه المجففة 42 مليون و 166 ألف دولار، وإحتلت دول الشرق الأوسط المرتبة الثالثة بـنسبة عائدات 31 مليون و 385 ألف دولار.

ووصلت المنتجات المجففة التركية إلى دول آسيا وأوقيانوسيا وبلغت عائداتها 30 مليون و 520 ألف دولار، في حين تم تصدير 5 ملايين و 593 ألف دولار ل المناطق الحرة، وبعائدات 4 ملايين و 854 ألف دولار لدول إفريقيا .

ماهي أنواع الفواكه المجففة في تركيا؟

  • العنب المجفف أو الزبيب
  • التين المجفف
  • التوت المجفف
  • المشمش المجفف
  • الكيوي المجفف
انواع الفواكه المجففة في تركيا
انواع الفواكه المجففة

ماهي فوائد الفواكه المجففة؟

تحتوي قطعة واحدة من الفواكه المجففة على نفس الكمية من العناصر الغذائية الموجودة في الفاكهة الطازجة، ولكنها مكثفة في حجم أصغر بالوزن بسبب فقدانها الماء، وقد تحتوي الفاكهة المجففة على ما يصل إلى 3.5 أضعاف الألياف والفيتامينات والمعادن الموجودة في الفاكهة الطازجة.

كما تحتوي الفاكهة المجففة بشكل عام على الكثير من الألياف وهي مصدر كبير لمضادات الأكسدة، وخاصة مادة البوليفينول، والتي ترتبط بفوائد صحية مثل تحّسين تدفق الدم وتحسين صحة الجهاز الهضمي وتقليل الأكسدة وتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

فوائد الفواكه المجففة
فوائد الفواكه المجففة

ماهي فوائد الفواكه المجففة للمرآة الحامل ؟

تعمل الفواكه المجففة على تنظيم مستوى الهيموجلوبين الموجود بالدم وبالتالي فهي مفيدة جدا للمرأة أثناء فترة الحمل، حيث تقوم بحماية الجنين داخل الرحم من بعض الأمراض الخطيرة التي قد تؤثر عليه وبالتالي إصابته بالتشوهات أو غيرها من المشاكل الأخرى.

ينصح الكثير من أطباء النساء المتخصصين بضرورة تناول تلك الفاكهة خاصة بعد الانتهاء من الولادة، حيث تعمل تلك الفاكهة على تعويض جسم المرأة بكل ما تحتاجه من فيتامينات ومعادن، وتعمل أيضاً على تحفيز وتحسين هرمون اللبن داخلها.

فوائد الفواكه المجففةللحامل
فوائد الفواكه المجففة للحامل

اقرأ أيضاً:

معلومات عن الفواكه المجففة في تركيا

ملاطية التركية.. صادرات نواة المشمش بلغت 14.9مليون دولار

ارتفاع حجم الصادرات للفواكه والخضروات في تركيا لعام 2021

موسم الخضار المجففة في غازي عنتاب يصبح مصدر دخل للسوريين

Comments are closed.