fbpx

صحف تركية تتوقع عودة حظر التجول وقرارات أخرى في نهاية الأسبوع بتركيا

دليلك في تركيا - مرح جاويش

بعد إنخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا في أول شهر حزيران وإلغاء حظر التجول بدأت الحكومة التركية بتخفيض القيود التي كانت فرضتها للوقاية من الفيروس.

ولكن الشعب كمن أعطيته أملًا كبيرًا بتخفيض القيود المقررة، والدولة بدورها حاولت مرارًا وتكرارًا تنبيه الأهالي من أن هذه القرارات هي ضمن خطة عودة الحياة لطبيعتها ولم تأتي بسبب القضاء على الفيروس!

وهنا كمنت المشكلة بأن الشعب بدأ يعود لحياته الطبيعية وكأن شيًء لم يكن وتم فهم القرارات من قبلهم بشكل خاطئ.

وعلى إثر ذلك عاد فيروس كورونا بهزّة مرتدة لينتشر في رئات المواطنين بمختلف أنحاء الولايات التركية، وتعود وزارة الصحة لتسجل ارتفاعًا ملحوظًا بأعداد الإصابات.

من جهتهم، ذكرت صحيفة حرييت التركية أنّه في حال إستمرار الإرتفاع بأعداد الإصابات فإن الحكومة ستأخذ مقترحات المجلس العلمي في تركيا بعين الإعتبار وستخصص قرارات جديدة لكل ولاية تركية.

توقعاتٍ خاطئة!

وكانت التوقعات من قبل وزارة الصحة والحكومة التركية إجمالًا أن أعداد الإصابات ستنخفض بنسبة 30% على الأقل، ولكن الذي حصل كان عكس توقعاتهم.

وأشارت الصحيفة أن الحكومة التركية من الممكن أن تستئنف حظر التجول في نهاية هذا الأسبوع، علاوًة عن قرار يلزم بإرتدار الكمامات وغرامات مالية لمن لا يرتديها.

وسيتم أخذ إحصائيات الإصابات بكل ولاية بعين الإعتبار بحيث لن تشمل القرارات جميع الولايات بل فقط من ارتفعت بها الحالات بشكل مفاجئ، بحسب حرييت. 

فيروس كورونا يعود بالعالم

والذي حصل ليس بتركيا فقط، بل شهدت العديد من دول العالم إرتفاعًا مفاجئًا للإصابات بفيروس كورونا بعد أن أعلنوا بفترة عن بدء عودة الحياة لطبيعتها.

والذي بدر من الدول ممكن أن يطبّق في تركيا، بحيث عادت الدول لتطبيق القرارات في الوقت الحالي التي كانت قد أصدرتها في ذروة إنتشار العدوى.

وبحسب ما أدلى به وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا خلال إجتماع المجلس العلمي، اليوم الأربعاء، فإن مناطق شرق وجنوب شرق الأناضول في تركيا شهدت في الأونة الأخيرة إرتفاعًا ملحوظًا بنسب الإصابات، بالمقابل ولايات كبرى تركية قد انخفضت الإصابات بها وحطّت على ما هي به.
وتخوّف الخبراء الأتراك من أن تشهد ولاية ديار بكر التركية موجًة ثانية لإنتشار العدوى بها بعد أن سجّلت مؤخرًا إرتفاع بأعداد الإصابات.
بإمكانكم قراءة جميع المقالات الهامة في موقعنا عبر الضغط هنا
ونقوم بنشر جميع الأخبار الهامة والعاجلة المتعلقة بتركيا والسوريين على تطبيق التيلغرام على الهاتف والحاسوب، وبإمكانكم الإنضمام لمجموعتنا هناك عن طريق الضغط (((هنا)))
Leave A Reply

Your email address will not be published.