fbpx

فيروس كورونا بدأ ينتهي!

فيروس كورونا بدأ ينتهي!

دليلك في تركيا – مرح جاويش

أعلن الطبيب الإيطالي ألبرتو زانغريلو، يوم أمس الأحد، أن فيروس كورونا لم يعد موجود سريريًأ في إيطاليا.

وذلك بعد أن صرّح زانغريلو وهو رئيس مستشفى سان رفاييل في ميلانو بمنطقة لومبارديا بأن كورونا بدأ يفد قوّته وأصبح أقل فتكًا منذ حين ظهوره بشكل فتّاك وقاتل إلى هذه اللحظة.

وكانت لومبارديا الواقعة في شمال إيطاليا تعتبر من أكثر المناطق التي ينتشر بها فيروس كورنا.

وبحسب ما أشار به الطبيب لقناة RAI التلفيزيونية الإيطالية فإن الفيروس لم يعد موجودًا في الحالات السريرية بإيطاليا، مؤكدّا أن بإمكانه التوقيع على كلامه.

على لسان طبيب إيطالي: فيروس كورونا بدأ يفقد قوّته!
الطبيب الإيطالي ألبرتو زانغريلو

إثبات لبدء إنهيار الفيروس

وفي إثبات على ذلك قال زانغريلو للقناة: “العينات التي أخذت على مدى الأيام العشرة الفائتين أظهرت فيروسات متناهية الصغيرة من ناحية الكمية، وذلك مقارنة بالعيّنات التي أخذت من قبل شهر أو شهرين من مصابين بالفيروس”.

ولفت أن بعض العلماء والخبراء يبالغون الآن في توقع حدوث موجة ثانية كبيرة لإنتشار الفيروس، ولهذا يتعين على المسؤولين في البلاد وضع الواقع الجديد في حسبانهم.

وعن الإشاعات التي تُنشر بشكل يومي أكّد الطبيب أنه يجب أن يتحمل أحد مسؤولية الأشخاص الذين يقومون بترهيب المواطنين، لافتًا وجوب عودة إيطاليا كبلد طبيعي.

وأردف: “على مدار 3 أشهر تم عرض مجموعة أرقام علينا لا أساس لها من الأدلة ولا تحمل أي قيمة… وأدى ذلك إلى إغلاق البلاد”.

إيطاليا الثالثة عالميًأ

وإلى الآن تتصدر إيطاليا الدرجة الثالثة عالميًا من ناحية أعداد الوفيات بسبب فيروس كورونا والذي يبلغ عددها 33 ألف و415 شخصًا.

وبالنسبة لأعداد الإصابات هناك فبحسب آخر إحصائية نُشرت بلغ العدد 233 ألف و19 مصابًا منذ بدء ظهور أول حالة إصابة للفيروس في تاريخ 21 شباط/ فبراير.

وبعد أن لاحظت الحكومة هناك إنخفاض بأعداد الإصابات والوفيات بشكل يومي خلال شهر أيار/ مايو بدأت تخفف قيود الحظر والعزل الموجبة على الشعب.

ولكن هذا لا يعني أن الفيروس انتهى ومات بشكل كامل هناك، بحيث حذّرت الحكومة الإيطالية من التساهل وعدم الإمتثال للتدابير الوقائية الأساسية وقالت: “إعلان النصر ما زال بعيدًا”.

وفي تصريح رسمي من مساعدة وزير الصحة الإيطالي ساندرا زامبا أشارت أنهم ينتظرون الآن الأدّلة العلمية التي تؤكد فرضية إختفاء الفيروس.

داعيّة  العلماء والخبراء المتأكدين من ذلك عدم نشر أي أخبار خاطئة لعدم إرباك الشعب الإيطالي، فضلًا عن تحذيرها للجميع بحفاظهم على أقصى درجات الحذر.

المصدر: وسائل إعلام إيطالية – رويرتز

بإمكانكم قراءة جميع المقالات الهامة في موقعنا عبر الضغط هنا
ونقوم بنشر جميع الأخبار الهامة والعاجلة المتعلقة بتركيا والسوريين على تطبيق التيلغرام على الهاتف والحاسوب، وبإمكانكم الإنضمام لمجموعتنا هناك عن طريق الضغط (((هنا)))
اقرأ أيضًا ما هي المؤسسات والمنتزهات التي ستعود إلى عملها ابتداًء من يوم غد في تركيا؟
Leave A Reply

Your email address will not be published.