fbpx
أخبار تركيا بالعربي

أعراض جديدة تبدأ بالظهور على المصابين بـ فيروس كورونا

كشف خبراء بريطانيون، اليوم الأربعاء، أن المصابين بـ فيروس كورونا ممكن أن يتعرضوا لأعراض جديدة إضافةً لللواتي تم التعرف عليهن سابقًا، بعد دراسة طبية حديثة أجريت في بريطانيا.

ومن الممكن أن يسبب كورونا فقدان مفاجئ للسمع، وهذا الأمر من الممكن أن يجعل المصاب أصمًا طوال حياته إن لم يتم كشف الإصابة بشكل مبكر.

ما هي الأعراض المؤكدة؟

يصاب الشخص بفيروس كورونا ويعتبر نفسه أصيب بـ (كريب) الصيف أو الشتاء، ولكن المصيبة تكمن إن تمادت الأعراض لدى المصاب ولم يذهب للمستشفى للقيام بإجراء فحص الإصابة بالفيروس.

وبحسب الدراسات التي أجريت من حين بدء انتشار إلى الوباء إلى الآن فإن الأعراض الاولى تكون ببدء إرتفاع الحرارة، ومن ثم يلحقها السعال.

وبعد تلك الأعراض يبدأ المصاب بفقدان حاستي الشم والتذوق بشكل تدريجي، لينتقل الأمر لإنسداد الأوعية الدموية، وتلبك في الجهاز الهضمي.

إذًا متى يبدأ فقدان السمع؟

بعد ظهور جميع الأعراض التي ذكرناها أعلاه، ممكن أن يبدأ المريض بالإحساس بألم في الأذن أو طنين، علاوةً عن أن السمع يبقى طبيعي ويختفي فجأة.

أي لن يشعر المريض سوى بطنين خفيف سيعتبره طبيعي، ولكن هو في الأصل سيؤدي إلى فقدان سمع المصاب بشكل مفاجئ وممكن أن يستمر معه دائمًا.

هل يوجد مصابين فقدوا السمع؟

لا يظهر الأطباء بتصريحاتٍ جديدة إلا بعد إجراء إختبارات أو مخالطة وفحص حالات مؤكدة بالمرض، أو حالات ظهرت عليها الأعراض بشكل واضح.

وبنى الأطباء اكتشافهم الجديد بعد دراسة حالة شخص، يبلغ من العمر 45 عامًا، مصاب بفيروس كورونا وبمرض (الربو).

وتم إدخال الرجل إلى العناية المشدّدة بعد سوء حالته بشكل مفاجئ إثر إصابته بالفيروس، ليتم تخريجه إلى منزله بعد تحسن وضعه وإعطاءه الأدوية اللازمة التي تساعد على شفاءه من الفيروس.

ولكن بعد أن قطن الرجل بمنزله لمدة اسبوع بدأت اذنه اليسار بإصدار طنينن خفيف ليفقد السمع بعدها بشكل مفاجئ دون سابق إنذار.

وحينها ذهب إلى المستشفى ليتم فصحه وتكشف الأطباء أنه لم يكن يعاني من أي مشاكل في قنوات أو طبلة الأذن قبيل إصابته بالفيروس.

ولم يشك الأطباء بأن الأدوية التي وصفت للرجل سببت له هذا الضرر بل وإنما تفاقم حالته وانتشار الفيروس بداخله بشكل كبير أدى لفقدانه السمع.

وبعد الفحوصات الشاملة تم التأكد من أنه الرجل لا يعاني من أي مشاكل في المناعة الذاتية، علاوةً عن أنه لم يصب سابقًا بالإنفلونزا أو بمرض الإيدز الذين من الممكن أن يسببوا فقدان سمع.

وكشفوا الأطباء أيضًا أن الرجل يعاني من ضعف عصبي في اذنه اليسرى (الذي فقد السمع بها)، ولكنه تلقى سابقًا علاجًا لمرضه هذا وتعافى منه.

بإمكانكم قراءة جميع المقالات الهامة في موقعنا عبر الضغط هنا

ونقوم بنشر جميع الأخبار الهامة والعاجلة المتعلقة بتركيا والسوريين على تطبيق التيلغرام (((هنا)))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *