fbpx

لماذا أجسام العرب مقاومة أكثر من الغرب لـ فيروس كورونا؟

لماذا أجسام العرب مقاومة أكثر من الغرب لـ فيروس كورونا؟

تدرس الآن جمعية المهندسين الوراثيين في الأردن مقاومة أجساد العرب مقارنًة بالغرب لـ فيروس كورونا.

وبحسب ما تم نشره على صفحة الجمعية الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك فإن للعرب مقاومة كبيرة بأجسامهم ضد فيروس كورونا على عكس الدول الغربية.

وأشار بقوله: (إن كورونا برد وسلام على عرب الشرق الأوسط)، أي نسبة الشفاء لدى العرب أكبر من الغرب، بالإضافة إلى الآن العرب لم يتاثروا بالشكل الذي تأثرت به الدول الغربية وأكبر مثال ارتفاع عدد الإصابات بالصين وبريطانيا بشكل هائل وسريع.

وتتم الدراسة في الجمعية الآن بإستناد وليد الزيود وحازم حداد وكامل فريقهم، والذي تم تقديمه كجزء من بحث لصندوق البحث العلمي في وزارة التعليم العالي بالأردن.

وبحسب المعلومات التي وردت كأجزاء من البحث فإن العرب يمتلكون “genetics SNPS” (أي تعدد في أشكال النوكليوتايد المنفرد Single-nucleotide polymorphism)، وهو ما يجعلهم مختلفين عن شرق آسيا وأوروبا، وهذه الخاصية تجعل أجسامهم مقاومة أكثر لـ فيروس كورونا.

ومن ضمن تلك المعلومات فإن للخلية الرئوية لدى العرب “ACЕ 2” أقل بنسبة 1 إلى 1000 مقارنة بمجتمعات شرق آسيا وأوروبا.
وذلك بحسب النتائج على الـ “BIoinformatics”، ويعني ذلك أن فيروس كورونا يكم اعتماده على مستقبلات موجودة على سطح الخلية الرؤية “ACE 2”.

 

وكمثال على ذلك: ّإذا ارتبط فيروس واحد في خلية رئوية من شخص أصوله عربية شرق أوسطية فإن الخلية الرؤية لدى شخص من شرق آسيا أو أوروبا سيرتبط فيها 1000 فيروس، وبهذه الحالة جهاز المناعة سيقوم بمقاومة العدد الأقل للفيروس المرتبطة بكل سهولة”، بحسب أقسام من الدراسة.

وللتأكيد على ذلك يؤدي فيروس الإنفلونزا في شرق آسيا أو أوروبا في بعض الأحيان إلى الموت، ولكن في المجتمعات العربية بالشرق الاوسط يعتبر مرضًا عاديًا، وهذا المثال قاموا بالإستناد عليه في البحث بحسب ما أشار به رئيس الجمعية.

وكان الإستناد الثاني للبحث هو إحصائيات إرسائل مقارنًة مع سكان الضفة الغربية الذين أصولهم عربية.

بحيث هناك يسكنون سويًة في ذات البية والمكان الجغرافي ولكن يوجد تفاوت كبير في الحالات ونسب الوفيات فيما بينهم، بحيث أن المادة الوراثية للفيروس لم تتغير وتسجل طفرات.

بإمكانكم الإطلاع على المزيد من الأخبار والخدمات العامة عبر زيارة صفحتنا على الفيس بوك ( دليلك في عنتاب )
كما يمكنكم قراء جميع الأخبار الهامة عبر الضغط هنا
Leave A Reply

Your email address will not be published.