fbpx

ما الفائدة من تعلم اللغة التركية

يجد البعض نفسه أمام تعلم اللغة التركية ويتساءل ما الفائدة من تعلم اللغة التركية ولكن مع مرور الوقت يكتشف أهمية هذه اللغة التي ستكون بمثابة أداة تساعده على التواصل مع أكثر من 250 مليون شخص حول العالم.

وتعتبر اللغة التركية من اللغات السهلة التعلم حيث لا تحتاج لوقت طويل من أجل فهمها وحفظ قواعدها وهي لازمة لمن يريد الدراسة أو العيش في تركيا.

تاريخ اللغة التركية

هناك من يرجع تاريخ اللغة التركية القديم إلى 5000 سنة بينما يقول البعض من المؤرخين إنها تعود إلى 8000 سنة بل وربما أكثر ولكن التغيرات التي طرأت على اللغة جعلتها غير مفهومة بالنسبة لحضارات أخرى بعد الميلاد.

وباختصار تعود اللغة التركية التي تستخدم اليوم إلى زمن السلاجقة في بلاد الأناضول حيث تعتبر أقدم لغة تركية وهي أكثر قرباً للغة التركية المستخدمة اليوم.

وانتشرت اللغة التركية بشكل واسع مع ولادة الدولة العثمانية التي امتدت لقارات العالم الثلاثة وهي أوروبا وآسيا وأفريقيا، حيث خضعت للدولة العثمانية كامل آسيا الصغرى بالإضافة لأجزاء واسعة من جنوب شرقي أوروبا مع غربي آسيا وشمال أفريقيا.

كيف يمكن تعلم اللغة التركية بسهولة

إن هناك العديد من الطرق التي تجعلك تتعلم اللغة التركية بسهولة وبسرعة ومن أبرزها ما يلي:

  • التسجيل بمعاهد تعلم اللغة التركية ومتابعة الدروس وتعلم اللغة عبر ذلك.
  • مشاهدة المسلسلات والأفلام والبرامج التلفازية التركية بشكل يومي والتدقيق على الكلمات التي يتم استخدامها.
  • العمل في منشأة أو شركة جميع أو معظم موظفيها أتراك.
  • اكتساب اللغة عبر تكوين شبكة من الأصدقاء الأتراك والتواصل معهم بشكل دوري.
  • البحث عن برامج التعارف من أجل تعلم اللغة بحيث تعلم التركي لغتك مقابل تعليمه لك اللغة التركية.

ويجب عليك أن تحاول دائماً استخدام المصطلحات التي تتعلمها لتترسخ في ذهنك مع مرور الوقت ويصبح استخدامها من البديهيات لديك.

كم هي مدة تعلم اللغة التركية

البعض يتساءل ما هي المدة اللازمة من أجل تعلم اللغة التركية والجواب إن ذلك يعتمد على ساعات الفراغ لديك ومدى قوة إرادتك لتعلم اللغة وحاجتك لها.

وفي حال ركز الطالب على تعلم اللغة التركية وتابع الدروس وشاهد برامج ودروس إضافية باللغة التركية فخلال ستة أشهر بل وأقل سيكون قادراً على فتح نقاش باللغة التركية مع أحد الأتراك.

وهناك من يستغرق مدة سنة كاملة حتى يتقن اللغة التركية سواء على مستوى المحادثة أو تعلمها قواعدياً وبالنهاية يعتمد ذلك على ظروف كل شخص.

ومن الأفضل على من يريد تعلم اللغة بشكل جيد أن يسجل في دورة لتعلم الـ TÖMER الذي يتكون من خمس مستويات بحيث يحصل على شهادة إتمام اللغة بعد تجاوز المستويات.

ويستفيد من هذه الشهادة في عدة مجالات سواء سهولة إيجاد عمل يشترط التحدث بالتركية أو مواصلة الدراسة بالجامعات التركية أو سهولة إنجاز المعاملات اليومية.

ومن يسأل هل اللغة التركية سهلة أم صعبة فبالنهاية يعتمد على مدى إصرارك لتعلم اللغة التركية وهذا الأمر يختلف من شخص لآخر.

معلومات عن اللغة التركية

نورد هنا بعض المعلومات عن اللغة التركية من الممكن أن تكون محط اهتمام بالنسبة لك وهي وفق ما يلي:

  • إن عدد كلمات اللغة التركية يصل إلى قرابة 150 ألف كلمة وهناك خمسة آلاف كلمة تعد الأكثر استخداماً بين الأتراك، ( 5 ألاف كلمة مجرد حفظها تحصل على 50 بالمئة من اللغة التركية)
  • من مميزات اللغة التركية أنها تمهد لك الطريق لنيل الجنسية التركية عبر طرق محددة كما أنها تفتح لك آفاقاً كبيرة بمجال العمل والعلاقات.
  • اللغة التركية القديمة المستخدمة في عهد الدولة العثمانية كانت تكتب بالتركية القديمة والفارسية والعربية بسبب انتشار الإسلام بين الأتراك واحتكاكهم مع المسلمين في بقاع العالم وبالأخص الوطن العربي.
  • هناك العديد من المصطلحات التي تستخدم باللغة التركية وهي مأخوذة من اللغة العربية كما أن هناك مصطلحات إيطالية وفرنسية تستخدم باللغة التركية.
  • اللغة التركية تكتب بالأحرف اللاتينية مع وجود اختلافات في كتابة بعض الأحرف التي لها استخدامات معينة في بعض المواضع.
  • من بين أفضل المناهج الدراسية التي تسهل على الطالب تعلم اللغة التركية هو منهاج إسطنبول كما هناك منهاج يونس إيمره بالإضافة لقاموس أون لاين أرابيك.

كم عدد الأشخاص المتحدثين باللغة التركية في العالم؟

يبلغ عدد الأشخاص المتحدثين باللغة التركية في العالم نحو 250 مليون شخص متوزعين على عدة دول أهمها تركيا وأذريبجان ودول وسط أسيا وأجزاء واسعة من روسيا.

كم عدد كلمات اللغة التركية؟

يبلغ عدد كلمات اللغة التركية 150.000 كلمة وتحتوي على خليط من اللغات الأخرى مثل العربية والفارسية والروسية والأنجليزية.

كم هي عدد الكلمات العربية في اللغة التركية؟

يبلغ عدد الكلمات التي أصلها عربي في اللغة التركية 6500 كلمة تقريبًا.

كم المدة اللازمة لتعلم اللغة التركية؟

تحتاج اللغة التركية لتعلمها بشكل جيد من 600 إلى 750 ساعة تعلم وتختلف من شخص إلى أخر وكذلك مدى ممارسة هذه اللغة في فترة التعلم.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.