fbpx
أخبار تركيا بالعربي

التقديم على مسابقة التصوير الفوتوغرافي في عنتاب

يستمر تقديم الطلبات لمسابقة التصوير الفوتوغرافي في عنتاب التي تحمل عنوان “موسم الحصاد في غازي عنتاب” ، والتي تنظمها للمرة الثالثة هذا العام شركة Gaziantep Commodity Exchange (GTB).

مسابقة التصوير الفوتوغرافي في عنتاب
مسابقة التصوير الفوتوغرافي في عنتاب

أفادت الصحف المحلية التركية أن مسابقة موسم الحصاد التقليدي الثالث في غازي عنتاب، التي تنظمها Gaziantep Commodity Exchange هدفها هو الترويج للمنتجات الزراعيةفي المدينة، ونقل الحصاد التقليدي ومعالجة هذه المنتجات وتقديمها إلى الأجيال القادمة.

وأوضح محمد أكينجي رئيس مجلس إدارة GTB،أنه يمكن لجميع المصورين من جميع أنحاء تركيا المشاركة في مسابقة التصوير الفوتوغرافي الحائزة على جوائز، حيث تلتقي الطبيعة والعمل، حتى 15 نوفمبر 2022، وأن أهم شرط للمسابقة هو التقاط الصور داخل حدود محافظة غازي عنتاب.

وفي إشارة إلى أن غازي عنتاب هي موطن لتقاليد عمرها قرون فيما يتعلق بمعالجة هذه المنتجات فضلاً عن ثراء المنتجات الزراعية، قال أكينجي: “بالنسبة لنا، فإن فترة الحصاد هي رحلة طويلة مليئة بالعمالة والوفرة من الحقل إلى المائدة.

وأضاف أن كل منتج يتم اقتلاعه من غصنه أو ترابه هو عنصر لا غنى عنه لمطبخ غازي عنتاب المتميز، لهذا السبب، نريد أن نحمل الأعياد المرئية حيث يلتقي العمل بالخصوبة في الحقل خلال فترة الحصاد، وكذلك إعداد المنتجات المزروعة على أرضنا بالطرق التقليدية، إلى المستقبل كأرشيف زراعي لمدينتنا مع إطارات الصور.

وقال أكينجي، بدعوة جميع هواة التصوير الفوتوغرافي إلى غازي عنتاب، الذين يرغبون في المشاركة في حماسة الحصاد ومشاهدة تحضير منتجات المدينة المحددة جغرافيًا بالطرق التقليدية، أن موسم تجفيف الخضار والفستق والعنب قد بدأ، وفي في هذا السياق، تقوم المدينة بنشاط لا يمكن أن يفوته محبي التصوير الفوتوغرافي.

وأكد أكينجي أنه لم يتبق سوى أيام قليلة على بدء حصاد الفستق المقشر الأحمر، وفقال إن معارض الفلفل والباذنجان والخضروات الأخرى بدأت تثير شغب الألوان في مختلف أنحاء المدينة.

رابط التقديم على مسابقة التصوير الفوتوغرافي في عنتاب

يمكن التقديم على مسابقة التصوير الفوتوغرافي في عنتاب، المفتوحة لمشاركة جميع هواة التصوير الفوتوغرافيين والمحترفين، على الموقع الرسمي لـ GTB www.gtb.org.tr حتى 15 نوفمبر 2022 على أبعد تقدير.

يمكن للمشاركين المشاركة في المسابقة، حيث يتم تقييم الصور الملتقطة داخل حدود مقاطعة غازي عنتاب فقط، مع الصور التي التقطوها في عامي 2021 و 2022

وبعد انتهاء المسابقة، ووفقًا للنتائج التي ستحددها اللجنة المختصة، ستُمنح الأعمال الثلاثة الأولى ذهبية الجمهورية، بينما تُمنح الأعمال الأخرى التي فازت بالمعرض جائزة مشاركة في المعرض ولوحة.

اقرأ أيضاً:

  • طريقة التسجيل على الفحم في تركيا ومعلومات أخرى قد تهمّك
  • كرت الـ ptt والمساعدات المالية وطرق الحصول والتسجيل عليه 2022
  • طريقة التسجيل على مساعدات مالية للسوريين في تركيا
  • ماذا يلزم عند الذهاب لتحديث بيانات الكمليك 2022؟