fbpx

مساعدة الفحم في تركيا للأسر المحتاجة لعام 2022

تستمر هذا العام مساعدة الفحم في تركيا للأسر المحتاجة, التي ستحددها مؤسسات المساعدة الاجتماعية والتضامن على مستوى الولايات والبلديات.

نشرت الجريدة الرسمية قرارا أصدره رئيس الجمهورية بما يخص مساعدات الفحم للأسر المحتاجة, وقد دخل هذا القرار حيز التنفيذ اعتبارا من 1 كانون الثاني, وبناء على هذا القرار ستحدد وزارة المالية الكمية الإجمالية للفحم التي سوف سيتم توزيعها في كل ولاية وبلدية.

وسوف يتم أيضاً تحديد كمية الفحم المخصص لكل أسرة حسب الولاية والبلدية, وسيتم إحصاء عدد الأسر المحتاجة التي ستستفيد من هذه المساعدة، مع مراعاة الظروف المناخية وكميات التوزيع التي حصلت في السنوات الماضية, إضافة للقيم الحرارية للفحم وسيكون الغاية من الفحم الموزع تلبية احتياجات الأسرة المعنية من التدفئة’ بموجب أحكام القرار الصادر في عام 2022.

وتبدأ الية التنفيذ بإرسال شحنات الفحم بشكل مباشر إلى المؤسسات والأسر, التي تحددها المؤسسات ضمن البرنامج الذي تحدده هيئة شركات الفحم التركية ومؤسسة الحجر التركي (TTK), وفقًا للمعايير التي ستحددها وزارة الطاقة والموارد الطبيعية.

ومن ثم تقوم المؤسسات بإرسال الفحم مباشرة إلى الأسر من خلال نقاط تسليم تبلغ بها المؤسسات, ويتم شحن مخصصات الفحم بوساطة مركبات نقل مخصصة, والتي يتم تحديدها وفقًا لموقع نقاط الشحن تحت إشراف ومسؤولية هذه المؤسسات.

سيتم وضع جدول الشحن وفقاً لجدول التوزيع المحدد, وسيتم إعداد بروتوكول بين TKI وTTK وTCDD Transport INC بشأن الأولوية والنقل, وجاء في القرار أيضاً بأنه سيتم التوقيع على بروتوكول بين شركة TKI وTTK وPTT بشأن الجزء من الفحم الذي ستوزعه شركة الخدمات البريدية (PTT) , وذلك بما يخص التسليم المباشر للفحم إلى المؤسسات أو الأسر التي تحدده اتلك المؤسسات.

سيتم دفع الضرائب والرسوم الناشئة عن تسليم الفحم (بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة) من قبل TKI وTTK, وستصدر فواتير عن سعر الفحم ترسل مباشرة إلى الأسر المحتاجة تحددها المؤسسات بالنيابة عن المؤسسة الواقعة في المنطقة التي تقيم فيها الأسرة. وستصدر فاتورة الرسوم الإضافية لتوزيع الفحم، التي سيتم تسليمها مباشرة إلى عناوين الأسر من قبل شركة PTT نيابة عن TKI أو TTK.

اقرأ أيضاً:

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like