fbpx

برأس مال أقل من 2500 دولار.. 4 مشاريع عمل في تركيا وأوروبا

إن فكرة إيجاد مشاريع عمل في تركيا وأوروبا ليست بالأمر الصعب، ولكن الصعوبة تكمن في إيجاد فكرة مشروع ناجح برأس مال محدود.

وفي هذه المقال سوف نشارككم بقائمة 4 مشاريع عمل في تركيا وأوروبا برأس مال بسيط سوف تدر عليكم الأموال. وهذه قائمة ب 4 مشاريع عمل في تركيا وأوروبا وهي:

مشروع السكن الشبابي

من أهم مشاريع العمل في تركيا وأوروبا وفكرة المشروع هي عبارة عن استئجار مكان سكني كبير نسبياً (بيت كبير أو بناء بالكامل وفقاً لرأس المال الذي بحوزتك)، وتحويله الى سكن شباب يتسع لعدد جيد من الأفراد.

ومن ثم يتم تأجيره إلى الشباب أو الطلاب الأجانب الذين يعانون من الحصول على سكن في تركيا أو أوروبا، إما بسبب تعنت أصحاب العقارات الذين يفضلون تأجير العائلات، أو بسبب عدم القدرة على دفع أجرة بيت بالكامل.

بهذا المشروع ستكون قادراً على استرجاع رأس المال المدفوع من تكاليف فرش وإكساء السكن خلال شهرين تقريباً، وستحصل على مكاسب صافية تقدر بضعفي أجرة المكان الذي جهزته شهرياً.

سكن شبابي
مشروع سكن شبابي

بالإضافة إلى ذلك فلن تعاني في جذب العملاء فنحن نؤكد لك أنك تعمل في مجال مطلوب للغاية، نقترح عليك أيضاً الترويج للمكان على مواقع الحجوزات الالكترونية مثل موقع booking.com.

من سلبيات المشروع أنه يحتاج قدر جيد من الإدارة والمتابعة، ويجب أن تحاول انتقاء عملائك بحذر، لكيلا ينتهي بك الأمر بمشاكل مع صاحب العقار أو الجيران، أو بتلف الأغراض التي جهزتها قبل أن تتمكن من جني أرباحك.

ويمكنك تجنب قدر كبير من هذه المشاكل حين تحسن اختيار مكان العقار المنشود.

الاستيراد من بلدك الام أو أحد البلدان العربية

يعمل التاجر الجيد دائماً على اقتناص الفرص واستخراجها حتى في أحلك الظروف، وفي حالتك كشخص عربي مقيم في تركيا أو أوربا

ويمكنك تحديد ما تمتاز به بلدك من منتجات فريدة من نوعها ولا تتوافر في بلد المهجر بنفس الجودة مثل زيت الزيتون الأصلي بالنسبة للسوريين، والتمور السعودية بالنسبة للسعوديين والبرتقال المصري بالنسبة للمصريين.

وزيت الاركان الأصلي بالنسبة للمغاربة، وهكذا في مختلف البلدان العربية، ومن ثم يمكنك إحضار كميات قليلة من تلك المنتجات والعمل على بيعها في مكان إقامتك بسعر يضمن لك الربح، ومع الوقت يمكنك زيادة الكميات لتتحول إلى تاجر فيما بعد.

التصدير إلى أحد البلدان العربية

بصفتك مهاجر مقيم في تركيا أو أوربا فيمكنك زيارة الاسواق والشركات والمعارض ومعرفة أسعار تصدير السلع المختلفة، ومن ثم يمكنك البحث عن فرص لتصدير البضائع التي تعتقد بأنها اكثر ربحية إلى بلدك الام أو إحدى البلدان العربية.

بمعنى أنه يمكنك تحديد نوع واحد او اكثر من المنتجات التي تباع بسهولة في بلدك الام بسعر جيد وتبحث من خلال الانترنت وفي التعليقات على المدونات التي يدور محتواها حول الاستيراد والتصدير وكذلك الإعلانات المبوبة وغيرها من الطرق عن مستوردين لتعرض عليهم خدمة إمدادهم بالبضائع التي يحتاجونها.

وفي المقابل يمكنك الحصول على عمولة من الشركة التي بعت لها وكذلك يمكنك تقاضي مبلغ مالي من المستورد نظير الخدمات التي تقدمها له.

ولكن الأفضل هو أن تتفق مع الشركات وتعمل على تسويق منتجاتهم والمساعدة على تصديرها مقابل الحصول على عمولة جيدة.

 توزيع المواد الغذائية والمنتجات

تحتاج محلات البقالة والسوبر ماركت إلى من يزودها بالبضائع والسلع الغذائية لكي تستمر في البيع، حيث تتنوع مصادر البضائع والسلع المطلوب عرضها في الماركت.

ويصعب على صاحب المتجر أن يلم بها جميعاً بدون تحمل تكاليف إضافية مزعجة وإضاعة الكثير من الوقت، ومن هنا أتت الحاجة للموزع.

قد تعتقد أنك بحاجة إلى سيارة نقل أو شاحنة لبدأ هذا العمل بالشكل المطلوب، لكن اعتقادك ليس في مكانه، فيمكنك الانطلاق وفقاً لرأس المال المتوفر لديك من عربة كهربائية أو دراجة نارية مخصصة لهذا النوع من الأعمال، ويمكنك أيضاً شراء عربة نقل متواضعة أو مستعملة للانطلاق بمشروعك.

اقرأ أيضاً:

Comments are closed.