fbpx

مطالب شعبية بمحاكمة سيدة انتهكت حرمة المساجد في ولاية إزمير التركية

مطالب شعبية بمحاكمة سيدة انتهكت حرمة المساجد في ولاية إزمير التركية

في انتهاك لحرمة المساجد وضمن حادثة تعد غريبة ونادرة من نوعها قامت سيدة ببث أغنية إيطالية في عدة جوامع بولاية إزمير.

وفي تفاصيل عن ذلك، قامت سيدة تركية بإختراق نظام الآذان المركزي لعدة مساجد في مناطق مختلفة بولاية إزمير.

وبعد نجاحها بالوصول إلى النظام قامت ببث الأغنية الإيطالية (بيلا تشاو Bella Ciao) على منابر الجوامع بآن معان في ظل شهر رمضان المبارك في تمام الساعة الثالثة ظهرًا من يوم الأربعاء المصادف لتاريخ 20 أيار/ مايو.

وحينها قامت بتصوير مقاطع فيديو لتنشرها على أغلب مواقع التواصل الإجتماعي وتعلّق عليها بـ (مسجد أزمير أودون كابي بيلا تشاو).

إطلاق سراحها!

وبعد سماع الأهالي للأغنية بصوت مرتفع شكّوا بالأمر ليتأكدوا من نشرها للفيديو أنها قامت ببث الأغنية على مكبرات الصوت في الجوامع.

وحينها قاموا بإبلاغ السلطات المحلية والشرطة التركية ليقوموا بدورهم بإعتقال السيدة وزجّها بالسجن لمدة اسبوع واحد فقط.

وبعد مرور الاسبوع قامت الشرطة بإطلاق سراح السيدة دون أي شروط أو كفالات، وأدى هذا الفعل لإثارة الجدل والغضب بين أهالي الولاية بشكل كبير.

وضمن القانون التركي يوجد مادة تنص على معاقبة من يقوموا بإزدراء الدين (أي كما فعلت السيدة) ولكن لم تطبّق الشرطة عليها ذلك.

مطالبة الأهالي بحبسها أكثر

والآن عاد الأهالي في مختلف مناطق الولاية بمطالبة السلطات المحلية بإعادة اعتقال السيدة وحبسها في السجن لمدة لا تقل عن ثلاثة سنوات.

الجدير بالذكر أن مفتي الولاية أعلن في بيان سابق له وقت الحادثة أنه سيفتح تحقيقًا في أمر بث الأغنية الإيطالية بوقت متزامن في عدة مساجد.

واعتبرت السلطات المحليّة أن كل شخص قام بترويج الفيديو أو نشره بغرض الإساءة أو الكراهية أو أثنى على الفاعلة فهو مشبوه به وأساء للقيم الدينية علنًا وستتم محاسبته.

وتداول الكثير من الأشخاص هذا الخبر في شهر مايو وحرّفوه بشكل كبير لتصبح الحقيقة غامضة بعض الشيء.

ومنهم من ذكر أنها نائبة رئيس فرع حزب الشعب الجمهوري وأن هذا الفعل وراءه الكثير من الأسباب غير المعروفة بعد الإساءة للدين.

بإمكانكم قراءة جميع المقالات الهامة في موقعنا عبر الضغط هنا

ونقوم بنشر جميع الأخبار الهامة والعاجلة المتعلقة بتركيا والسوريين على تطبيق التيلغرام على الهاتف والحاسوب، وبإمكانكم الإنضمام لمجموعتنا هناك عن طريق الضغط (((هنا)))

أقرأ أيضًا طريقتين للحصول على كود HES لاذن السفر.. وطريقة الحصول على الاذن من موقع الـ E-Devlet

Leave A Reply

Your email address will not be published.