مناشدة لتقديم المساعدات للسوريين في تركيا في ظل الإغلاق الكامل

“أعمل في ورشة وليس لدي إذن عمل وبرقبتي عائلة مكونة من 6 أفراد أبي عاجز وأطفالي صغار توقف عملي بسبب الحظر الكامل لمدة 18 يوم أريد مساعدة لدفع إيجار المنزل وتأمين المواد الغذائية لعائلتي”.

أكثر من 200 رسالة مشابهة تلقاها موقع دليلك في تركيا لعوائل سورية لاجئة تحتاج لمساعدة وقد قسم ظهرها قرار الحظر الكامل والأزمة التي تمر بها البلاد.

هل فكرت الحكومة التركية بوضع السوريين الغير حاصلين على إذن عمل عندما اتخذت قرارا الإغلاق الكامل، هل قامت خصصت لهم مبالغ رمزية لسداد فواتيرهم المتراكمة أو لدفع إيجاراتهم أو حتى تأمين قوت يومهم بسلة غذائية.

الحلقة الأضعف بهذا الوضع والمتضرر الأكبر من قرار الإغلاق الكامل هم اللاجئين العاملين في المعامل والورشات وأعمال البناء وغيرها من اللذين ليس لديهم تصاريح عمل نظامية.

فقد جاء قرار الإغلاق الكامل على اللاجئين كالكابوس وكأنه تم الإغلاق على حياتهم لمدة تصل إلى ثلاث أسابيع، وأصبحوا بلا حيلة منتظرين بصيص أمل من المنظمات المعنية بمساعدة اللاجئين في تركيا والجمعيات.

بينما قام أكثر من 300 شاب سوري بتسليم “الكيملك” الخاص بهم من أجل العودة الطوعية إلى سوريا، بسبب توقف أعمالهم وصعوبة الوضع المعيشي.

هل أصبحت الحياة في سوريا أسهل على السوريين من الحياة في تركيا في ظل الإغلاق الكامل وسوء الأحوال المعيشية، (على الأقل بسوريا لا يوجد أجار وفواتير).

وبما أنه ليس باليد حيلة غير المناشدة ومحاولة إيصال أصوات اللاجئين المتضررين إلى الجهات المعنية ندعو المنظمة الدولية للهجرة، لتقييم سريع لأوضاع السوريين في تركيا، وبحث إمكانية تخصيص مساعدات مالية مؤقتة لهم وللعائلات على وجه الخصوص.

ونناشد جميع الإعلاميين المختصين بشؤون اللاجئين في تركيا واللجان المتحدثة باسم اللاجئين السوريين أن يوصلوا أصوات اللاجئين إلى الجهات المعنية للبحث في أمرهم ومد يد العون لهم في هذه الظروف الصعبة.

ونحن كـ فريق دليلك في تركيا قمنا برصد بعض روابط المساعدات للسورين في تركيا وترجمتها إلى اللغة العربية مع شرح مفصل عن طرق التقديم آملين أن نكون قد قدمنا خدمة لإخواننا السوريين.

روابط تسجيل على مساعدات في تركيا

اضغط على إحدى العناوين المكتوبة باللون الأزرق وسيتم تحويلك إلى رابط للتقديم على مساعدة والوصول إلى رابط تسجيل على مساعدات في تركيا:

في هذه المقالة نجيب عن الأسئلة المتداولة بين السوريين في تركيا وهو: هل يوجد مساعدات للسوريين في تركيا بسبب كورونا؟ وما هو برنامج المساعدات الأوروبية للسوريين في تركيا؟ وهل يوجد منظمات مساعدة اللاجئين في تركيا؟ وهل يتوفر مساعدات للسوريين في تركيا 2021؟ وما هي المساعدات الشتوية للسوريين في تركيا؟

لهذا نقدم لكم في المقال ليجيب عن تساؤلاتكم حول التسجيل على مساعدة مالية للسوريين وطريقة الحصول على معونات للسوريين في تركيا وكيفية تسجيل على مساعدة في تركيا والتسجيل على 1000 ليرة تركي.

كما يتضمن المقال رابط المساعدات الجديدة للسوريين في تركيا، ورابط التسجيل على 1000 ليرة تركية، ورابط التسجيل على كرت PTT، ورابط تسجيل المنحة التركية كورونا، رابط التسجيل على 1000 ليرة تركية، بالإضافة لرابط التسجيل على مساعدة ١٠٠٠ ليرة تركية، ورابط مساعدات كورونا في تركيا، وشرح اي دولات المساعدات السوريين،