fbpx
أخبار تركيا بالعربي

رابط التسجيل على منحة الوقف التركية للطلاب للعام 2023 – 2024

يمكن تقديم طلبات “المساعدات التعليمية للتعليم الثانوي” التي تقدمها المديرية العامة للمؤسسات للمدارس الابتدائية والثانوية، بالإضافة إلى “منح التعليم العالي” و”منح التعليم العالي للطلاب الأجانب” للطلاب الجامعيين إلكترونيًا عبر موقع الويب في الفترة الزمنية التي تمتد من العام الدراسي 2023-2024.

مواعيد التقديم على منحة الوقف التركية للطلاب

المديرية العامة للمؤسسات مواعيد التقديم للمنحة الدراسية للعام الدراسي 2023 – 2024
 نوع المساعدات التعليميةبداية موعد التسجيل نهاية موعد التسجيل
منحة التعليم العالي(مشارك / جامعي)20 أكتوبر 202331 أكتوبر 2023
منحة الطلاب الأجانب(مشارك / جامعي)20 أكتوبر 202331 أكتوبر 2023
مواعيد التقديم على منحة الوقف التركية للطلاب

تفاصيل حول منحة الوقف التركية للطلاب

يجب الأخذ بعين الاعتبار بعض النقاط المهمة وهي :

  • خلال عملية تقييم طلبك، سيتم التحقق من دقة المعلومات المُقدمة في نماذج الطلب من قبل المؤسسات العامة ذات الصلة، وقد يُطلب منك تقديم المستندات إذا لزم الأمر. يجب أن تكون المعلومات المُقدمة دقيقة وصادقة، حيث سيتم إلغاء الطلب إذا تبين أن المعلومات غير دقيقة أو غير صحيحة. وبإمكانك تحديث أو تعديل المعلومات التي تم إدخالها في نموذج الطلب خلال فترة التقديم.
  • نظرًا لأن المديريات الإقليمية قد تطلب مستندات إضافية لتقييم طلبك بعد انتهاء فترة التقديم، يجب أن تكون معلومات الاتصال (العنوان والهاتف المحمول والبريد الإلكتروني) المُعلَن عنها في الطلب حديثة وصالحة. وعندما يُطلب تقديم المستندات، يجب تقديمها إلى المديريات الإقليمية خلال الفترات المُحددة. وإذا لم يتم ذلك، فسيتم إلغاء طلب المنحة الخاص بك.
  • إذا لم تتمكن من الوصول إلى الموقع الرسمي الصحيح الذي يمكنك من إدخال معلومات هويتك في نموذج الطلب، فقد تمنع المنتجات/الأجهزة الأمنية التي تستخدمها من الوصول إلى الإنترنت وفتح النماذج. هذه المشكلة قد تكون شائعة بشكل خاص في الطلبات المقدمة من المؤسسات العامة. يُمكن حل هذه المشكلة من خلال التواصل مع قسم تكنولوجيا المعلومات في مؤسستك أو التقديم من خارج المؤسسة.

مبلغ منحة الوقف التركية

تبلغ قيمة مبلغ المساعدة المالية التعليمية / المنح الدراسية المقرر تقديمها للطلاب في العام الدراسي 2023-2024 750.00 ليرة تركية شهريًا لمساعدة التعليم الثانوي و1,250.00 ليرة تركية شهريًا لمنحة التعليم العالي.

 بعد الانتهاء من تقديم الطلبات في المواعيد المحددة، سيتم إصدار جميع الإعلانات المتعلقة بفترات تقييم الطلبات وإعلان النتائج  على الموقع الرسمي

رابط التسجيل على منحة الوقف التركية للطلاب

يمكنكم التقديم على المنحة وتعبئة كافة المعلومات المطلوبة من خلال الرابط :

  • رابط التسجيل للمجنسين
  • رابط التسجيل للأجانب

اقرأ أيضاً