fbpx
أخبار تركيا بالعربي

منحة مالية للطلاب في تركيا مُقدمة من الإتحاد الأوروبي

في خطوة تهدف إلى دعم التعليم العالي وتقديم فرص تعليمية مميزة للطلبة المتفوقين، أعلن الاتحاد الأوروبي عن فرصة منحة مالية للطلاب في تركيا. يأتي هذا الإعلان كخطوة مهمة تعكس التزام الاتحاد الأوروبي بدعم التعليم وتمكين الشباب لتحقيق تطلعاتهم الأكاديمية والمهنية.

تشكل هذه المنحة الدراسية فرصة ذهبية للطلبة الملتحقين في الجامعات التركية، سواء كانوا من السوريين اللاجئين، أصحاب كملك الحماية المؤقتة، أو حتى الذين يحملون الجنسية التركية. إنها فرصة تتيح لهم الفرصة لمتابعة تعليمهم العالي في مجموعة متنوعة من التخصصات الأكاديمية.

تفاصيل المنحة

تفتح فترة التسجيل لهذه المنحة ابتداءً من 20 سبتمبر 2023، وتستمر حتى 1 نوفمبر 2023، مما يتيح للراغبين في الاستفادة من هذه الفرصة الوقت الكافي لتقديم طلباتهم. سيتم الإعلان عن النتائج النهائية للمختارين في هذا البرنامج حتى تاريخ 1 ديسمبر 2023.

ما هي الجامعات التي تشملها المنحة ؟

. الجامعات المشمولة تشمل مجموعة من المدن التركية المهمة مثل :

أضنة – أنقرة – بورصة – دياربكر – إيلازيغ – إرزروم – إسكي شهير – غازي عنتاب – هاتاي – مرسين – استنبول – إزمير – أكسراي – قونيا – ملاطيا – كهرمان مرعش – ماردين – سامسون – طرابزون – شانلي أورفا – فان – كارابوك – كيليس. من بين المؤهلين للتقديم هم:

التخصصات التي تشملها المنحة

تدعم المنحة التخصصات التالية :

الطب البشري. طب الأسنان. الصيدلة. العمارة. كلية الهندسة. كلية العلوم الاجتماعية. كلية الاقتصاد. كلية التربية. كلية الحقوق. كلية الفنون. كلية الآداب.

قيمة مبلغ المنحة ومميزاتها

منحة مالية للطلاب في تركيا
منحة مالية للطلاب في تركيا
  1. راتب شهري مغرٍ يبلغ 360 يورو للطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس.
  2. راتب شهري يصل إلى 540 يورو للطلاب الذين يتابعون درجات الماجستير والدكتوراة.
  3. إمكانية تغطية جزء من الرسوم الدراسية بمبلغ يصل إلى 500 يورو لكل فصل دراسي، متاحة للطلاب في جميع المستويات التعليمية، بدءًا من البكالوريوس وصولًا إلى الدكتوراة.

رابط التسجيل على المنحة

يمكنكم تعبئة الطلب المخصص للحصول على المنحة من خلال الرابط :

اقرأ أيضاً