fbpx

منهم في غازي عنتاب.. إصابة عشرات الحلاقين في تركيا بفيروس كورونا

منهم في غازي عنتاب.. إصابة عشرات الحلاقين في تركيا بفيروس كورونا

إصابة عشرات الحلاقين في تركيا

أثار الإعلان عن إصابة عشرات الحلاقين في الأيام الأولى من استئناف عمل  صالونات الحلاقة ومراكز التجميل, ضمن خطة العودة إلى الحياة الطبيعية ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا.

ولاية أوشاك تعلن عن إصابات جديدة بفيروس كورونا

ذكرت صحف محلية أن ولاية أوشاك نالت المركز الأول بين الولايات التركية من حيث عدد إصابات الحلاقين فيها حيث تم تسجيل 26 إصابة بفيروس كورونا covid-19، مما دفع  السلطات لعزل عشرات الزبائن كإجراء احترازي في ظل مكافحة فيروس كورونا.

كما أعلنت ولاية ملاطيا عن إصابة 3 حلاقين بالفيروس، ولفتت إلى مواصلة إخضاع الحلاقين للفحوصات اللازمة، وأكدت على ضرورة الحصول على أسماء الزبائن وأرقام هواتفهم وعناوينهم. في إطار الإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا covid-19.

وبالإنتقال إلى جنوب تركيا أغلقت الشرطة التركية أحد محال الحلاقة في طرف بلدية الشهيد كامل بولاية غازي عنتاب بعد ظهور نتيجة إصابة الحلاقة بفيروس كورونا إيجايبية.

وقامت الشرطة حينها بالحجر على 14 زبونًا كانوا قد دخلو إلى الحلاق منذ  فترة وجيزة للتأكد من عدم انتقال العدوى إليهم.

وتداولت وسائل إعلام تركية أنباء عن فرض الحجر الصحي على رئيس بلدية كوجا علي لار التابعة لولاية بوردور “صلاح الدين غوكشة” إثر  تواصله مع أحد الحلاقين الذي تم تثبيت اصابته بفيروس كورونا.

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية التركية أن صالونات الحلاقة ومراكز التجميل ستفتح أبوابها مجدداً اعتبارا من 11 مايو/أيار الجاري، بعد إغلاق دام شهر ونصف تقريباً، و ذلك ضمن خطة العودة للحياة الطبيعية و لتخفيف قيود مكافحة فيروس كورونا covid-19 في تركيا.

بإمكانكم الإطلاع على المزيد من الأخبار والخدمات العامة عبر زيارة صفحتنا على الفيس بوك ( دليلك في عنتاب )
كما يمكنكم قراء جميع الأخبار الهامة عبر الضغط هنا
اقرأ أيضًا بالصور.. أعداد الإصابات بفيروس كورونا في كافة مناطق غازي عنتاب 

في ظل انخفاض أعداد الإصابة بفيروس كورونا في عموم تركيا بدأت الأرقام ترتفع بولاية غازي عنتاب بشكل ملحوظ لتسبق غيرها من الولايات بسرعة إرتفاع الإصابات بالفيروس.

ونشر موقع Gaziantep27 التركي أن عدد الإصابات بـ فيروس كورونا ارتفع إلى 930 إصابة في مناطق مختلفة من عنتاب، في حين أن عدد الوفيات لم يشهد ارتفاع وما زال 15 شخصًا.

وبحسب ما ذكره الموقع فإن مناطق (Binevler، وKarataş، وCiksorut، وSehrekustu، وEmek) تعد من أكثر الأماكن إنتشارًا لعدوى الإصابة بالفيروس.

وبالمقابل فإن مناطق (Beykent، وUniversity، و Burc، وGuvenevler، وTaslica، وYesilevler، وGuneykent، وGatem، وKusget، وKizilhisar، وOttoman، وBatikent، وAlleb) هم الأقل إنتشارًا للإصابات في غازي عنتاب.

أكمل القراءة..

Leave A Reply

Your email address will not be published.