fbpx

وزارة التعليم التركي تضع أربع خيارات للتعليم لثلاث مراحل دراسية

استعدّت كافة الولايات التركية بشكل كامل للبدء بفتح المدارس من المراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية في آخر الشهر القادم اغسطس/ آب.

ولكن أعداد الإصابات بفيروس كورونا ارتفعت بشكل ملحوظ في عموم تركيا، مما أدى لإعادة النظر بفتح المدارس من قبل وزارة التعليم التركية.

وصرّح وزير التعليم التركي ضياء سلجوق يوم أمس الأربعاء أنهم باتوا مستعدين بشكل كامل لفتح المدارس ولكن من الممكن أن يتخذوا قرارات جديدة بشأن دوام الطلاب.

وأكّد سجلوق أن هدفهم الأول هو فتح المدارس لتحسين الظروف، مشيرًا أنهم لن يعرّضوا أي طالب أو معلم لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

وذكر خلال حديثه لأحد قنوات التلفزة أنه يجتمع مع الأطباء في عموم تركيا اسبوعيًا عن طريق مكالمات الفيديو لإتخاذ قرار صائب بحق التعليم، علاوًة عن مراقبتهم المستمرة لوضع الوباء في الدول الأخرى بشكل يومي.

ونوّه سلجوق إلى أنه وضعوا أمامهم أربع خيارات وسيتم اتخاذ واحد منهم قبل 31 اغسطس/ آب القادم.

الخيارات الأربع:

  • الخيار الأول يكمن بفتح المدارس بالكامل وممارسة التعليم بشكل طبيعي كما كان مخطّط منذ حوالي شهر.
  • الخيار الثاني ينص على إغلاق المدارس بشكل كامل واستمرار التعليم عن بعد للمراحل الدراسية الأولى.
  • الخيار الثالث سيعجب أغلب الطلاب بحكم أنه سيكون بطريقة “ّالتعليم المخففّ” أي ستفتح المدارس في أيام معينة في الاسبوع وسيتم تخفيف المناهج وساعات الدراسة بها، بالإضافة إلى إمكانية وضع بعض الدروس عن بعد مع الدوام.
  • الخيار الأخير من الممكن أن يطّبق أكثر عن غيره بحيث سيتم فتح المدارس في ولايات معيّنة وإغلاقها في أخرى.

جميع تلك القرارات موضوعة الآن على طاولة مجلس الوزراء بما فيهم وزارة التعليم للبحث بشأنها ودراستها بشكل دقيق من أجل عدم اتخاذ قرار خاطئ من الممكن أن ينشّط الفيروس من جديد في تركيا.

في سياق متصل، نشرت وزارة الصحة التركية إحصائيات الإصابة بفيروس كورونا، يوم أمس الأربعاء المصادف لتاريخ 22 تموز/ يوليو.

وبحسب الإحصائية التي نشرتها الوزارة فتم تسجيل 902 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 222 ألف و402 إصابة.

وتم تسجيل 19 حالة وفاة جديدة في عموم تركيا ليصبح العدد الكلي لحالات الوفاة 5545 حالة موزّعين بمناطق معينة في تركيا.

إلى ذلك، تم شفاء 205 آلاف و214 شخص إلى اليوم من فيروس كورونا في تركيا.

بإمكانكم قراءة جميع المقالات الهامة في موقعنا عبر الضغط هنا

ونقوم بنشر جميع الأخبار الهامة والعاجلة المتعلقة بتركيا والسوريين على تطبيق التيلغرام على الهاتف والحاسوب، وبإمكانكم الإنضمام لمجموعتنا هناك عن طريق الضغط (((هنا)))

Leave A Reply

Your email address will not be published.