fbpx

وزير الداخلية التركي: قريبًا سيتم دمج بطاقة البنك ورخصة القيادة بالهوية الشخصية

إطلاق نظام جديد سيجمع رخصة القيادة وبطاقة البنك مع بطاقة الهوية الشخصية قريبًا

أعلن وزير الداخلية التركي ، اليوم الجمعة، عن إطلاق نظام جديد سيجمع رخصة القيادة وبطاقة البنك مع بطاقة الهوية الشخصية قريبًا.

وبحسب ما تداولته وسائل الإعلام التركية فإن الشخص من خلال النظام الجديد لن يحتاج لحمل رخصة القيادة وبطاقته الإئتمانية معه دائمًا.

وذلك لأن النظام سيقوم بدمج كافة المعلومات المتواجدة التي تخص الشخص ببطاقة هوية واحدة.

وبحسب التفاصيل التي أشار بها وزير الداخلية سليمان سويلو فإنهم سيقوموا بتحميل بيانات الرخصة ومعلومات بطاقة الإئتمان البنكية على الشريحة الموجودة في الهوية الشخصية.

وستحمل شريحة الهوية الجديدة توقيعًا إلكترونيًا سيتمكن المواطنين من إستخدامه بالعديد من خدمات المؤسسات الحكومية لما سيحمله من معلومات.

اقرأ أيضًأ كافة تفاصيل حظر التجول الجزئي في الولايات التركية هذا الاسبوع

بعد الإجتماع الذي عقده المجلس العلمي التركي، يوم أمس الأربعاء، تبيّن أن فرض حظر التجول في عموم البلاد كان ضمن جداول الأوراق على الطاولة هناك.

ولهذا صرّحت الحكومة التركية، اليوم الخميس، أن حظر التجول سيطال 81 ولاية تركية أي جميع الولايات بعموم تركيا.

وسيكون الحظر جزئي وليس كلّي، وسيبدأ في يوم السبت المصادف لتاريخ 20 حزيران/ يونيو في تمام الساعة التاسعة صباحًا، بالمقابل سينتهي في ذات اليوم بتمام الساعة الثالثة عصرًا.

وكان قد أقر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن حظر التجول سيصادف فترة امتحانات الـ YKS وLGS التي ستصادف تواريخ 20 و27 و28 حزيران/ يونيو.

وسيكون الحظر الجزئي في تاريخ 20/6/2020 بسبب إجراء إمتحانات الـ LGS الإنتقالية في كافة أنحاء الولايات التركية، بينما 27 و28 كان سببهم إمتحانات الـ YKS.

وسيبدأ حظر التجول الجزئي المصادف لتاريخ 27 حزيران في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا لينتهي في الثالثة عصرًأ.

فيما سيبدأ في تاريخ28 حزيران في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا وينتهي في السادسة والنصف مساءً.

بدوره، لفت وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا خلال تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أن قرار حظر التجول الجزئي جاء بعد توصية من مجلس العلوم التركي.

أكمل القراءة..

إمكانكم قراءة جميع المقالات الهامة في موقعنا عبر الضغط هنا

ونقوم بنشر جميع الأخبار الهامة والعاجلة المتعلقة بتركيا والسوريين على تطبيق التيلغرام على الهاتف والحاسوب، وبإمكانكم الإنضمام لمجموعتنا هناك عن طريق الضغط (((هنا))

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.