fbpx

تصريحات مهمة من وزير الصحة التركي حول فيروس كورونا وحظر التجول في العيد

تصريحات مهمة من وزير الصحة التركي حول فيروس كورونا وحظر التجول في العيد

صرّح وزير الصحة التركي فخر الدين كوجة بعد إجتماعه مع اللجنة العلمية بعدة أمور حول إنتشار عدوى فيروس كورونا على الأراضي التركية.

وأشار كوجة أنه تم الوصول إلى 722 ألف شخص كانوا على تماس مباشر مع أول حالة إصابة بفيروس كورونا في تركيا، مؤكدًا أنه تركيا الآن سيطرت على الفيروس في الاسبوع الخامس من بدء انتشاره.

ولفت الوزير أن يوم واحد محفوف بالمخاطر من الممكن أن يغير المشهد الحالي، وذلك بعد الإلتزام لـ 8 أسابيع بالتدابير الوقائية من فيروس كورونا.

وفي حديثه عن تركيا، أشار إلى أنها أصبحت حديث العالم أجمع بخصوص مكافحتها للفيروس من أمريكا لإيطاليا.

وعن الإزدحام بعد انتهاء فترة حظر التجول قال كوجة: (في حياتنا الجديدة لا يجب أن نرى ازدحام في مراكز التسوق والملاعب، بالإضافة إلى إزالة المقاعد التي تتيح جلوس ثلاثة أشخاص بها.)

وبعد انتشار مقطع لأحد الموظفات وهي ترتدي نصف قناع أكّد وزير الصحة أن الخروج بدون قناع طبي (كمامة) وارتداء قناع نصف مفتوح لا يتماشى مع التدابير الوقائية للحد من إنتشار الفيروس.

وتوجّه أحد الصحفيين بسؤال له (هل هناك خطر من موجة ثانية؟) ليجب كوجة أنه إذا سعينا للإمتثال بالتدابير الوقائية فسنمنع حدوث موجة ثانية لإرتفاع حالات الإصابة بالفيروس.

وبالنسبة لحظر التجول في عيد الفطر فأشار كوجة أنه ليس على جدول أعمال اللجنة العلمية إلى الآن، وستقرر الحكومة التركية هذا الأمر بحسب سير الوباء في الأيام القادمة.

وعن إمتحانات الجامعات فأكد وزير الصحة أنها ستطبق وتقام عن طريق الإنترنت للمحافظة على صحة الطلاب ولمنع إنتشار الفيروس بشكل أكبر.

بإمكانكم الإطلاع على المزيد من الأخبار والخدمات العامة عبر زيارة صفحتنا على الفيس بوك ( دليلك في عنتاب )
كما يمكنكم قراء جميع الأخبار الهامة عبر الضغط هنا
Leave A Reply

Your email address will not be published.