fbpx

ولاية إسطنبول تفرض إستخدام كود الـ HES في أماكن جديدة

بلدية بي أوغلو في إسطنبول تعلن عن إلزامية إستخراج كود HES في أماكن جديدة

أعلن رئيس بلدية بي أوغلو في ولاية إسطنبول حيدر علي يلدز، اليوم السبت، أن إستخدام كود الـ HES أصبح إلزاميًا في أماكن العمل وخاصةً في أماكن تناول الطعام والشراب.

وبإمكان تطبيق “Hayat Eve Sığar ” HES أن يجعل تواجد المواطنين في أغلب الأماكن العامة والعمل آمنًا أكثر، لتمكنه من معرفة ما إذا كان هناك شخص مصاب أو مخالط لمصابين أم لا خلال ثوانٍ معدودة.

ووفقًا لما ترجمه موقع دليلك في تركيا نقلًا عن صحيفة takvim التركية، أصبح جميع سكان إسطنبول ملزمون بإستخدام الكود في مراكز التسوق والمطاعم، والمقاهي، وسيارات الاجرة، والمبنى الرئاسي ومباني الخدمات الإضافية للبلدية.

وقال يلديز: “سنركز على العمل والتدابير بما يتماشى مع قرارات الحكومة، والآن بدأ التجار في جادة الإستقلال بإستخدام الكود، وسنقوم بتنفيذ التطبيق في منطقة بي أوغلو بأكملها”.

وتابع: “ستشارك جميع المحال التجارية في شارع الإستقلال لهذه العملية لتقليل المخاطر وجعل جميع المناطق “آمنة” وخالية من فيروس كورونا.

وأشار يلدز إلى أن تم إستخدام كود الـ HES وفرضه في 217 مكان عمل خلال اسبوع واحد، موضحًا أنهم يتحققون بشكل مستمر من الموظفين القادمين إلى البلدية إن كانوا خطيرين أم لا.

HES KODU
HES KODU
HES KODU
HES KODU

اقرأ/ي أيضًا كيفية الحصول على كود HES للمتواجدين في تركيا خلال ثوانٍ معدودة

بإمكانكم قراءة جميع المقالات الهامة في موقعنا عبر الضغط هنا

ونقوم بنشر جميع الأخبار الهامة والعاجلة المتعلقة بتركيا والسوريين على تطبيق التيلغرام على الهاتف والحاسوب، وبإمكانكم الإنضمام لمجموعتنا هناك عن طريق الضغط (((هنا)))

وللاطلاع على أخبار تركيا العاجلة وكل ما يخص السوريين والعرب في تركيا، تابعونا على
تيلجرام قناة دليلك في تركيا
دليلك في تركيا على جوجل نيوز

You might also like