fbpx
دليل تركيا العقاري

أفضل مناطق الاستثمار في تركيا – المدن أم الضواحي؟ وماهي الأسعار لكل منها

أفضل مناطق الاستثمار في تركيا – المدن أم الضواحي؟ يتساءل المستثمرون أين نستثمر، في مراكز المدن أم في الضواحي التركية؟.

سنجيب على السؤال شكل تفصيلي عن السوق العقاري وأنواع العقارات الثلاث مثل المناطق المركزية والريفية والمناطق الواقعة على أطراف المدن.

ينقسم السوق العقاري على اختلاف أنواع العقارات إلى ثلاث أقسامٍ رئيسية:

المناطق المركزية في المُدن: حيث تتمركز الأنشطة التجارية وفروع الشركات والدوائر الحكومية.
المناطق الواقعة على أطراف المُدن: وهي الضواحي والأحياء التي كان غالبها في الأصل مناطق ريفية ثم اتسع العمران.
المناطق الريفية: هي المناطق التي يكون اتجاه المُستثمرين فيها مركزاً على شراء الأراضي بهدف الاستثمار الزراعي أو تملك الفلل.

أما بخصوص الاستثمار العقاري في مراكز المدينة أم في الأرياف، فإن القرار يعود بدقة على سؤال كيف يتم اختيار العقار بالنسبة لمكانه هل في المدينة أم في الريف؟ وأيهما أكثر ربحاً؟ إلى الشخص وإلى قياس مدى فائدة شرائه في الريف أو في المدينة بالنظر إلى الهدف المرجو من عملية الشراء.

أسعار العقارات في تركيا حسب المناطق

وللبيان حول التفاوت في الأسعار ووفقاً لتقسيم المناطق العقارية الذي ذكرناه في الفقرة السابقة وكمثال على المدن الكبير بإسطنبول نقول:

بالنسبة للمناطق المركزية والتي هي القلب ومركز المدن الكبيرة فإذا أراد المُستثمر أن يشتري في أحد الأبراج والمراكز التجارية الواقعة في مناطق مثل شيشلي ومجيدية كوي عقاراً مؤلفاً من غرفة وصالة فسيصعب عليه أن يجد مثل هذا العقار بأقل من 350 ألف دولار.

أما بالنسبة للمناطق الواقعة على أطراف المدن: بنفس المبلغ المذكور أعلاه أو أكثر منه بقليل يمكن شراء شقة أربع غرف وصالة في المنطقة الواقعة على أطراف مدينة إسطنبول وضواحيها الناشئة حديثاً.

وبالنسبة للمناطق الريفية: بالمبلغ ذاته أو بزيادة بسيطة عليه يمكن الحصول على فيلا أو مزرعة صغيرة ضمن أرض بمساحة 2000 متر مربع في أحد أرياف إسطنبول بشقها الأوروبي.

مقالات ذات صلة: الاستثمار في تركيا شروطه ومميزاته وأبرز مجالاته

عدد الحاصلين على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار

شروط الحصول على اذن العمل في تركيا من خلال الاستثمار