fbpx
أخبار تركيا بالعربي

ارتفاع أسعار الأدوات الكهربائية في تركيا يجعل الأدوات المستعملة حلاً بديلاً للعائلات والمقبلين على الزواج

أدى الارتفاع الكبير لأسعار الأدوات الكهربائية في تركيا إلى قيام المقبلين على الزواج والعائلات بشراء الأدوات الكهربائية المستعملة باعتباره حلاً بديلاً للأدوات الجديدة.

ومن خلال لقاء صحفي قال أصحاب دكاكين الأدوات المستعملة أن الأشخاص المقبلين على الزواج يبدون اهتمامًا بالأدوات الكهربائية النظيفة والمستعملة كثيراً وخاصة بعد الارتفاع الكبير لأسعار الأدوات الكهربائية الجديدة.

وأضافوا أيضاً، نتوقع أن النشاط قد يزداد أكثر في الفترة المقبلة كونه موسم زفاف.

تزايد الطلب على الأدوات الكهربائية المستعملة في تركيا

صرح التاجر سرحات كارابولوت تاجر أدوات كهربائية جديدة قائلاً: في الماضي لم نكن نواجه هذا الوضع، الزبائن أصبحوا يدخلون ويخرجون دون أن يشتروا أي شيء بسبب ارتفاع أسعار الأدوات الكهربائية الجديدة.

وأضاف عندما يأتي الأشخاص المقبلين على الزواج لشراء الأدوات الكهربائية، يجرون بحثًا عن الأسعار، ويشكو الزبائن من ارتفاع الأسعار باستمرار، لهذا السبب لا يمكننا البيع الآن، نحن ننتظر موسم الزفاف، عادةً نشاطنا يبدأ في شهر أيار \مايو ويستمر حتى الخريف ولكن في الوقت الحالي فقدنا الأمل من هذا الشهر.

وقال أيضاً، بسبب غلاء المعيشة لم تعد توجد إمكانية تقريبًا للزوجين للشراء، حيث أن سعر أرخص ثلاجة يبدأ من 6 الاف تركي، ومتوسط سعر الغسالة 4 ألاف تركي، ​​بالإضافة لسعر غسالة الأطباق الذي يتراوح من 3500 ليرة تركية إلى 4 الاف ليرة تركي.

بحيث أن أقل مبلغ سيقوم بدفعه المقبلين على الزواج للحصول على أدوات كهربائية جديدة يتراوح ما بين 20000 ليرة تركية و 25000 ليرة تركية.

أما التاجر غازي ألتنتاش فاعتبر أن العمل في قطاع الأدوات الكهربائية قد تباطأ، بسبب ارتفاع أسعار الأدوات الكهربائية في تركيا وكان الطلب منخفض بشكل ملحوظ هذه الفترة.

وأضاف غالبًا ما يشتكي الزبائن من الأسعار، موسم الزفاف يقترب، بدأ المقبلين على الزواج في القدوم لكن لا يوجد طلب كبير بسبب الأسعار، الزبائن يبحثون عن أدوات كهربائية بميزانية تناسبهم، مقارنةً بفترة وباء كورونا هناك نشاط ولكن مع ارتفاع أسعار المواد الخام، ترتفع أسعار الأدوات الكهربائية أيضًا.

وختم قائلاً: نأمل أن يكون هناك نشاطاً في الفترة القادمة، لأن الزبائن أصبحوا يفضلون الأدوات الكهربائية المستعملة في الأونة الأخيرة بسبب غلاء أسعار الأدوات الكهربائية الجديدة.