fbpx
أخبار تركيا بالعربي

البنك المركزي التركي يُطلق العملة التركية الرقمية في الأسواق

طرح البنك المركزي للجمهورية التركية (TCMB) العملة التركية الرقمية في الأسواق متوقعًا إقبالًا كبيرًا لهذه العملة بعد النهضة المبيرة في سوق العملات الرقمية في تركيا والعالم.

وبحسب ما ترجم فريق دليلك في تركيا ، فقد أفادت التقارير أنه سيتم تنفيذ عمليات البحث والتطوير (AR – GE) لمشروع العملة التركية الرقمية بالتعاون مع المساهمين، وللتقدم خطوة أخرى قام البنك المركزي التركي بتوقيع اتفاقية ثنائية مع ASELSAN و HAVELSAN و TBİTAK-BİLGEM وأنشأ “منصة تعاون الليرة التركية الرقمية”.

وفي ضوء نتائج المرحلة الأولى، والتي سيتم فيها إجراء اختبارات ما قبل التطبيق للتقنيات الاستراتيجيات الحاسمة المتعلقة بالمشروع، من المخطط له توسيع المنصة بمشاركات جديدة محتملة.

أمّا في نطاق التنفيذ التجريبي للمرحلة الأولى، سيتم إنشاء النموذج الأولي “شبكة الليرة التركية الرقمية” في CBRT وسيتم إجراء اختبارات تنفيذية تجريبية ذات نطاق ضيق ودائرة مغلقة مع المساهمين، وسيتم السير في تنفيذ المشروع بناءًا على نتائج الاختبارات التنفيذية.

ومن المخطط أيضاً إجراء اختبارات قد تتطلب التنوع في نطاق مشروع Digital Turkish Lira R & D حول موضوعات مثل تقنية Blockchain، واستخدام الهياكل الموزعة في أنظمة الدفع، والتكامل مع أنظمة الدفع الفوري.

ويمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول العملات الرقمية المشفرة وتداولها في تركيا من خلال المقالات التالية: