fbpx
دليلك تركيا السياحي

السياحة في يلوا وأجمل 5 مناطق سياحية فيها

تعد السياحة في يلوا من أهم الأنشطة المميزة في تركيا وتعد مقصداً لعدد كبير من الزوار سنوياً وذلك لما تحتويه من العديد من الأماكن السياحية والترفيهية وأماكن الإقامة المناسبة بالإضافة إلى أنها تحوي ينابيع حارة وطبيعة جميلة.

السياحة في يلوا
السياحة في يلوا

موقع مدينة يلوا التركية

تقع مدينة يلوا في الناحية الشمالية الغربية من جمهورية تركيا بمحاذاة الشاطئ الشرقي لبحر مرمرة على مدينة إسطنبول حيث تبعد حوالي 175 كم عن المدينة أي ما يقارب نحو ساعتين ونصف بالسيارة، وتعد مدينة يلوا عاصمة محافظة يالوفا ويعود تاريخها إلى الألف الثالث قبل الميلاد.

مناخ يلوا التركية

يتراوح مناخ مدينة يلوا مابين المناخ المتوسطي والمناخ الاستوائي وبشكل عام فإن صيفها جاف وشتاءها ممطر وأحياناً تنخفض درجات الحرارة لتحت درجة الصفر المئوية وعادة ما تهطل الثلوج، أما بالنسبة للصيف أحياناً يأتي بشكل حار جداً.

السياحة في يلوا وأفضل الأماكن السياحية في يلوا

تعد السياحة في يلوا من الأنشطة المميزة في تركيا وتعد مقصداً لعدد كبير من الزوار سنوياً وذلك لما تحتويه من العديد من الأماكن السياحية والترفيهية وأماكن الإقامة المناسبة بالإضافة إلى أنها تحوي ينابيع حارة وطبيعة جميلة.

وسنذكر من هذه الأماكن لـ السياحة في يلوا

قرية ترمال يلوا

قرية ترمال يلوا
قرية ترمال يلوا

تشتهر قرية ترمال بينابيعها المعدنية الحارة التي تنبع من أعالي تل ترمال والتي تتراوح حرارة مياهها مابين 65-55 درجة مئوية، تقع حمامات يلوا جنوب غرب مدينة يلوا وتعتبر الحمامات قريبة على قرية يلوا حيث تبعد عنها مسافة 12 كم فقط والطريق المؤدي إليها سهل وواضح.

وأيضاً تضم ينابيع علاجية حارة في حمامات ترمال في يلوا والتي يقصدها الناس للاستشفاء من الأمراض أو للاستجمام أو للحصول على قسط من الراحة ومن حماماتها الشهيرة ( حمام والدة السلطان، حمام السلطان، حمام الرصاص)

أما عن طبيعتها فتتميز قرية ترمال يلوا بأنها ذو طبيعة خلابة لذلك فهي قرية مثالية للتنزه برفقة العائلة وقضاء وقت ممتع وجميل.

شلال صودوشان

شلال صودوشان يلوا
شلال صودوشان يلوا

يقع شلال صودوشان بالقرب من مدينة ترمال يلوا حيث يبعد عنها حوالي 9 كم فقط ويعد من الأماكن السياحية الجميلة ذات المظهر الجذاب في يلوا ومن وجهات السياحة المميزة في تركيا.

أما عن طبيعة المنطقة الجبلية التي يقع فيها هذا الشلال فهي طبيعة فريدة وباردة وذات جو مناسب لإقامة حفلات الشواء بجانب الشلال، بالإضافة إلى توافر العديد من المطاعم والمقاهي في مكان قريب من شلالات صودوشان كما أن هناك فنادق قريبة من الشلال واقعة في قرية ترمال يلوا ومن أهم هذه الفنادق فندق بوتيك ليميك الحرارية والذي يعتبر واحد من أفضل فنادق تركيا يلوا الحاصل على تقييم 5 نجوم والذي يقع في قرية تيرمال.

قرية جوق شيدرا يلوفا

قرية جوق شيدرا يلوا
قرية جوق شيدرا يلوا

قرية جوق شيدرا هي قرية صغيرة جميلة وهادئة ومناسبة للنزهات العائلية، تعد من الأماكن السياحية الرائعة في يلوا ومعظم زوار هذه القرية هم من الأشخاص الذين يبحثون عن الهدوء بعيداً عن صخب الحياة، تبعد قرية جوق شيدرا 12 كم عن قرية ترمال في مدينة يلوا تركيا، كما أن سكان هذه القرية هم ذو أصل طيب وأخلاق عالية ويذكر أن أغلب روّاد هذه القرية من العرب هم سكان الخليج العربي.

منتجع تشينارجيك يلوا

منتجع تشينارجيك يلوا
منتجع تشينارجيك يلوا

تعتبر منطقة تشنارجيك من أهم المنتجعات الشعبية في مدينة يلوا في منطقة بحر مرمرة وذلك لعدة أسباب منها أن بحرها نظيف ومنها أنها سهلة الوصول إليها وغاباتها خضراء جميلة وهادئة جداً، تضم منطقة تشنارجيك  العديد من الأماكن التاريخية التي تعود إلى عصور الدولة البيزنطية والدولة العثمانية لذا تعد من الأماكن السياحية المميزة في يلوا.

مدينة ارموتلو

مدينة ارموتلو
مدينة ارموتلو

تقع مدينة ارموتلو ضمن محافظة يلوا شرقي بحر مرمرة وتبعد حوالي 55 كم عم مركز مدينة يلوا، تضم مدينة ارموتلو قرية سياحية خاصة تتميز بجمالها وتنظيمها الفريد لذلك تعد من أوائل الوجهات التي يقصدها السياح لـ السياحة في يلوا ولا تقتصر السياحة فيها على فصل الصيف فقط بل تعد مناسبة لاستقبال السياح في جميع الفصول.

وصلنا معكم إلى نهاية مقال السياحة في يلوا نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم في قراءة هذا المقال واستفدتم من المعلومات المقدمة فيه، في حال فكرتم بـ السياحة في يلوا قد يفيدكم هذا المقال.

اقرأ أيضاً: