fbpx
أخبار تركيا بالعربي

القرار النهائي حول أمر التعليم عن بعد أم الدوام في المدارس بتركيا

هاام | وزارتي التعليم والصحة يتخذون القرار النهائي حول أمر التعليم عن بعد أم الدوام في المدارس بتركيا

أصدر وزيرا الصحة والتعليم والتربية، يوم أمس الأربعاء، قرارات هامة بشأن أمر افتتاح المدارس والتعليم عن بعد في تركيا للعام الدراسي 2020/2021.

ونشر وزير التعليم والتربية التركي ضياء سلجوق، مساء أمس، بياٍن هام على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي حول أمر التعليم.

وجاء في البيان التالي:

  • سيتم افتتاح المدارس عبر نظام التعليم عن بعد في تاريخ 31 آب/ اغسطس الحالي.
  • سيبدأ الدوام في المدارس بعموم تركيا في تاريخ 21 أيلول/ سبتمبر القادم ولكن بشكل مخفف.

وخاطب وزير التعليم التركي أولياء أمور الطلاب بقوله: “في الوقت الذي ستفتح به مدارسنا، سيكون الطلاب والمعلمين والموظفين وسائقي الحافلات تحت السيطرة، وسيتم تحديد المصابين بفيروس كورونا في عائلات المذكورين أو بيئتهم القريبة ليتم اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنهم”.

وأكّد أنه إلى وقت بدء الدوام في المدارس سيتم تطبيق المعايير الخاصة بإرتداء الكمامات، مشيرًا إلى أنه قاموا بإعداد أدلّة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور لتقديم شروحات حول كيفية حدوث الأمر في الوقت المناسب.

وعن أمر توفير الكمامات، أوضح وزير التعليم أنهم سيوفرون الكمامات من قبل وزارتهم ليقوموا بتوزيعها على الطلبة، علاوًة عن إعداد الوازرة لدليل حول معايير النظام التي يجب على المعلمين الإلتزام بها.

وسيتم تخصيص حوالي ألفي شخص للتفتيش وتولي أمر مراقبة مدى التزام المعلمين والطلبة في المدارس بالإجراءات الوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا بالفيديو.. ظهور كائن غريب “مرعب” في مياه ولاية فان التركية شرق الأناضول

بإمكانكم قراءة جميع المقالات الهامة في موقعنا عبر الضغط هنا

ونقوم بنشر جميع الأخبار الهامة والعاجلة المتعلقة بتركيا والسوريين على تطبيق التيلغرام على الهاتف والحاسوب، وبإمكانكم الإنضمام لمجموعتنا هناك عن طريق الضغط (((هنا)))

اقرأ أيضًا بالفيديو (+18).. احتراق عدة رجال في سيارة بعد حادث أليم في ولاية دنيزلي التركية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *