fbpx
أخبار تركيا بالعربي

إدراج المؤسسات التعليمية ضمن قائمة المستفيدين من المساعدات المالية 3000 ليرة تركية

أعلنت الحكومة التركية عن تقديم مساعدات مالية للتجار والحرفيين وأصحاب المهن ممن تضرروا بسبب الإغلاق الكامل الذي شمل أماكن عملهم.

جاء ذلك عقب اجتماع المجلس الوزاري مساء الإثنين الماضي بالعاصمة أنقرة.

وتم الإعلان عن تقديم مبالغ مالية للتجار والحرفيين وأصحاب المهن مقسمة إلى مجموعتين ولمرة واحدة.

المجموعة الأولى: سيتم تقديم مساعدات مالية بقيمة 5000 ليرة تركية لـ 235 ألف تاجر للتجار الذين أُغلقت أماكن عملهم في فترة حظر التجول الكامل في البلاد.

المجموعة الثانية: سيتم تقديم مساعدات مالية بقيمة 3000 ليرة تركية لـ مليون و 150 ألف للفئات مثل (الخياطين والحلاقين ومحلات غسيل السيارات ومحلات بيع الألعاب والأحذية وأكثر من 35 فئة أخرى.

وفي إعلان رسمي تم نشره في الجريدة الرسمية اليوم تم إدراج المؤسسات التعليمية ضمن قائمة المجموعة الثانية التي ستستفيد من المساعدات المالية 3000 ليرة تركية.

والمقصود بالمؤسسات التعليمية المشمولة:

مراكز الدورات التدريبية بكافة أشكالها من من دورات تعليم البرمجة والكمبيوتر وقاعدة البيانات والمحاسبة ودورات تعلم التصميم ودورات القيادة.

بالإضافة إلى دورات الدورات التي تقدمها مؤسسات التعليم الخاصة في المراحل ما قبل المدرسة وأنشطة الدورات التعليمية الأخرى ونوادي الأطفال والدورات التدريبية التي توفر التدريب على مهارات اللغة والتحدث، الدروس الخصوصية الأكاديمية ودورات تدريبية مهنية أخرى وأنشطة رعاية الأطفال (الحضانة) (بما في ذلك تلك المخصصة للأطفال ذوي الإعاقة ومجالسة الأطفال.

وبحسب القرار الرسمي سيتم البدء باستقبال طلبات التقديم على المنح النقدية المقدمة لهذه الفئات اعتباراً من غد الثلاثاء 25 أيار/ مايو 2021 وسيتمر استلام الطلبات لمدة شهر.

روابط تسجيل على مساعدات في تركيا

اضغط على إحدى العناوين المكتوبة باللون الأزرق وسيتم تحويلك إلى رابط للتقديم على مساعدة والوصول إلى رابط تسجيل على مساعدات في تركيا: