fbpx
أخبار تركيا بالعربي

معلومات وتعليمات جديدة للطلاب والمعلمين في المدارس التركية

وزارة التربية والتعليم تعلن عن معلومات وتعليمات جديدة للطلاب والمعلمين في المدارس التركية

أعلنت وزارة التعليم التركية، اليوم الثلاثاء، عن تعميم خاص من شأنه أن يخفّف دوام المدارس على الطلاب المصابين بأمراض مزمنة.

وذكرت الوزارة في التعميم أن الطلاب المصابين بأمراض مزمنة أو أمراض في الرئتين بإمكانهم أن يواصلوا التعليم عن بعد بشرط أن يقدموا وثيقة تثبت مرضهم إلى مديريات المدارس.

وبإمكان الطلاب الحصول على هذه الوثيقة من خلال نظام  e-Pulse أو بطرق أخرى ستحددها وزارة الصحة فيما بعد.

وأشارت الوزارة في بيانٍ لها على الموقع الرسمي أنه سيتم إتخاذ تدابير وإجراءات خاصة للمعلمين من الذين أعمارهم فوق الـ 60 عامًا، بغية الحفاظ على صحتهم وحمايتهم من نقل العدوى.

وكانت وزارة التربية والتعليم التركية قد أقرت أن التعليم عن بعد سيستمر لغاية 20 أيلول/ سبتمبر القادم، ليبدأ الدوام وجهًا لوجه في المدارس بتاريخ 21 أيلول بشكل تدريجي.

واستعدت المدارس في كافة أنحاء تركيا لافتتاح أبوابهم أما الطلاب، في ظل تدابير وقائية سليتزم بها جميع من يدخل إلى المدارس من طلاب ومعلمين وأولياء أمور.

الجدير بالذكر أن المدارس والجامعات في تركيا أوقفت الدوام وجهًا لوجه في تاريخ 16 آذار/ مارس الماضي، لتطلع بعدها نظام التعليم عن بعد لكافة المراحل.

اقرأ أيضًا ارتفاع رسوم أجور الحافلات المدرسية في ولايتين تركيتين للعام الدراسي 2020/ 2021

ارتفعت رسوم الحافلات المدرسية في العاصمة أنقرة وولاية إزمير للعام الدراسي 2020/ 2021 مقارنة بالعام الفائت.

وذكرت الصحف التركية أن رسوم الحافلات المدرسية في أنقرة ارتفعت من 11 إلى 13%، وفي إزمير من 11 إلى 11.5% مقارنة بالعام 2019.

وقام بتحديد الرسوم أعلاه غرفة مشغلي مركبات الخدمة في أنقرة، وتمت الموافقة عليها من قبل غرف التجار والحرفيين ANKESOB لتدخل حيز التنفيذ.

رسوم الحافلات في أنقرة

وأوضح رئيس غرفة مشغلي المركبات تونكاي المداغلي أن رسوم الخدمة في العاصمة أنقرة أصحبحت 2.275 ليرة تركية من 0 إلى 3 كيلو متر.

وأشار أنه من 3 إلى 6 كيلو متر ارتفعت الرسوم إلى 2520 ليرة، ومن 6 إلى 10 كيلو متر 2925، بعد ما كانت العام الماضي 2613 ليرة تركية.

أكمل القراءة..

بإمكانكم قراءة جميع المقالات الهامة في موقعنا عبر الضغط هنا

ونقوم بنشر جميع الأخبار الهامة والعاجلة المتعلقة بتركيا والسوريين على تطبيق التيلغرام على الهاتف والحاسوب، وبإمكانكم الإنضمام لمجموعتنا هناك عن طريق الضغط (((هنا)))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *