fbpx
أخبار تركيا بالعربي

عنوان المفوضية العليا لشؤون اللاجئين للتسجيل على الهجرة إلى كندا من تركيا

استمارة طلب اللجوء الى كندا من تركيا

نود من خلال هذا المقال ذكر عنوان المفوضية العليا ورقم التلفون لكل شخص حابب يتقدم بطلب الهجرة إلى كندا من تركيا للعرب والسوريين.

المعلومات الشاملة حول اللجوء إلى كندا

يتم التقدم على طلب توطين في كندا للسوريين في تركيا حصراً في مكاتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في تركيا UNHCR التابعة للأمم المتحدة، ولا علاقة إطلاقاً للسفارة الكندية بهذا الموضوع، ويمكنكم الاطلاع على أحدث طرق وشروط الهجرة إلى كندا للعرب والسوريين

والدليل على كلامنا هذا هو أن الحكوم الكندية قد نبهت على هذا الأمر من خلال موقعها الرسمي. والذي خصصته لنشر أخبار استقبال اللاجئين السوريين ، فلا تضيعوا وقتكم بالذهاب إلى السفارة الكندية.

الآن من يريد التقدم بطلب توطين إلى كندا فعليه التوجه إلى مكتب UNHCR أي المفوضية العليا لشؤون اللاجئين. المكتب الرئيسي في أنقرة / العنوان على خريطة جوجل:

Tiflis Cad. 552. Sok. No:3 Sancak Mah

وحصلت العديد من عمليات الاحتيال من قبل سماسرة أوهموا العائلات بأنهم قادرين على تسجيلهم واللجوء إلى كندا. واطلعنا على عدة حالات منها عائلة سورية دفعت عن كل شخص 800 دولار طمعاً بالوصول إلى كندا، لكن بعد فترة اختفى السمسار.

استمارة طلب لجوء السوريين الى كندا من تركيا

كانت كندا سباقة في مساعدة السوريين، لإخراجهم من المعاناة التي يعيشونها. وقدمت لهم حق اللجوء، الذي يستطيع السوريون من خلاله اللجوء إلى كندا، ثم ممارسة جميع النشاطات مثل المواطنين الكنديين الأصليين. كذلك قدمت لهم جميع التسهيلات للقدوم للدراسة والاستثمار والإقامة فيها.

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السوريين

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، هي منظمة عالمية تكرس عملها لإنقاذ الأرواح وحماية الحقوق وبناء مستقبل أفضل للاجئين والمجتمعات النازحة قسراً.

وقد عملت على مساعدة السوريين في الداخل السوري، وكذلك السوريين اللاجئين في تركيا من خلال تأمين لجوء السوريين الى كندا من تركيا، واللاجئين في بقية دول العالم، وأبرز ما قامت به هي مساعدة اللاجئين السوريين بالهجرة إلى كندا.

وكالة الأمم المتحدة للاجئين السوريين

هل منظمة إنسانية تعمل على مساعدة اللاجئين في الأمور الآتية:

  • الاحتياجات الضرورية للمعيشة مثل المأكل والمشرب والمأوى والصحة.
  • تعمل الأمم المتحدة على تحقيق حلم السوريين بالعودة إلى بلدهم.
  • كذلك تقوم الوكالة بتأسيس المخيمات في الداخل السوري لمساعدة في المعيشة.
  • إنشاء المساكن مسبقة الصنع وإعمار مناطق تجمع اللاجئين.

وقد ساعدت في موضوع لجوء السوريين الى كندا من تركيا.

اللجوء الى كندا عن طريق منظمة الأمم المتحدة والتي تسمى المفوضية

لقد تمكن أكثر من 50 ألف سوري من الحصول على حق اللجوء في كندا عن طريق الأمم المتحدة. ولكن ليتمكن السوريون من الهجرة إلى كندا عن طريق المفوضية، يجب تقديم طلب لجوء عن طريق المفوضية، ولابد من أن تحقق شرطين أساسيين:

  • أن يرغب المواطن السوري باللجوء خارج بلده.
  • أن يكون قد سجل طلب اللجوء عن طريق الأمم المتحدة.

بعدها تقوم المنظمة بترشيح أسماء قائمة من المتقدمين للجوء إلى القنصلية الكندية لدراسة ملفاتهم. ثم تقوم الأخيرة بالموافقة على بعض الملفات، واستكمال عملية اللجوء إليها والتوطين.

اللجوء الى كندا للسوريين عن طريق الكفالة الكنائسية

إحدى طرق لجوء السوريين الى كندا من تركيا، هي كفالة الكنيسة، وفكرة الكفالة الكنسية تقوم على تعهد كنيسة في كندا باستقدام اللاجئ ورعاية شؤونه خلال السنة الأولى لوصوله. ولكي تتعهد الكنيسة بذلك يجب ان يقدم لها اللاجئ طلبا بذلك. ولا يستطيع تقديمه مباشرة بل يجب أن يوجد شخص كندي او مقيم دائم في كندا يمثله لتقديم طلب اللجوء الى كندا عن طريق الكنيسة.

وهذه هي طريقة الكفالة الكنسية في كندا.

شروط اللجوء الى كندا عن طريق الكفالة الكنائسية

طريق لجوء السوريين الى كندا من تركيا عن طريق الكنسية

  1. التسجيل في منظمة الأمم المتحدة: لابد ان يكون المواطن قد تم تسجيله في منظمة الأمم المتحدة خلال وقت سابق .
  2. النزوح خارج الوطن: من الضروري أن المواطن اللاجئ يكون خارج بلده الأصلي .
  3. الكفالة:لابد ان يقدم شخص لديه حق الاقامة الدائمة داخل كندا (الإقامة الدائمة في كندا للاجئين) طلب بأن يكفل لاجئ آخر يوجد خارج البلاد .

للتسجيل على الهجرة السريعة إلى كندا للسوريين، أو تقديم طلب اللجوء عبر الانترنت عن طريق الموقع الرسمي لإدارة الهجرة، لابد من توفر الشروط الآتية:

  • لابد ان يكون المواطن قد تم تسجيله في منظمة الأمم المتحدة خلال وقت سابق .
  • من الضروري أن المواطن اللاجئ يكون خارج بلده الأصلي .
  • لابد ان يقدم شخص لديه حق الاقامة الدائمة داخل كندا (الإقامة الدائمة في كندا للاجئين) طلب بأن يكفل لاجئ آخر يوجد خارج البلاد .

وهكذا نكون قد وضحنا جميع النقاط حول لجوء السوريين الى كندا من تركيا.

أين يتم تقديم طلب للهجرة إلى كندا في تركيا؟

يتم التقدم على طلب الهجرة إلى كندا للسوريين في تركيا حصراً في مكاتب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في تركيا. UNHCR التابعة للأمم المتحدة، ولا علاقة إطلاقاً للسفارة الكندية بهذا الموضوع، ويمكنكم الأطلاع على أحدث طرق وشروط الهجرة إلى كندا للعرب والسوريين 2021 .

ما هي أسهل طريقة للهجرة إلى كندا؟

أسهل طريقة للهجرة إلى كندا هي كفالة الكنسية تقوم على تعهد كنيسة في كندا باستقدام اللاجئ ورعاية شؤونه خلال السنة الأولى لوصوله. ولكي تتعهد الكنيسة بذلك يجب ان يقدم لها اللاجئ طلبا بذلك. ولا يستطيع تقديمه مباشرة بل يجب أن يوجد شخص كندي او مقيم دائم في كندا يمثله لتقديم طلب اللجوء الى كندا عن طريق الكنيسة.

أين عنوان المفوضية لشؤون اللاجئين في تركيا لتقديم الهجرة إلى كندا؟

عنوان مكتب UNHCR المفوضية العليا لشؤون اللاجئين. المكتب الرئيسي في أنقرة / العنوان على خريطة جوجل: Tiflis Cad. 552. Sok. No:3 Sancak Mah. 06550 Ankara Telefon: 0312 409 70 00

اللجوء إلى تركيا ، لجوء السوريين إلى تركيا الهجرة الى كندا، كيف أهاجر إلى كندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *