fbpx
أخبار تركيا بالعربي

تعزيزات روسية ضخمة باتجاه القامشلي

قامت روسيا بإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه مدينة القامشلي شمال شرقي سورية. وقد ضمّت هذه التعزيزات ما يقارب الخمسمائة عسكري بالإضافة لعشرات الأسلحة الثقيلة والمدرعات والمروحيات.

وقد أوردت العديد من المصادر المحلية في منطقة القامشلي ضمن تغطيتها للأحداث الدائرة هناك، أخبارًا عن وصول عدد من طائرات الشحن الروسية التي تحمل على متنها جنودًا روس وميليشيات سورية إلى مطار القامشلي. وقد جاءت هذه التعزيزات من قاعدة حميميم العسكرية الروسية على الساحل السوري.

وفي تغطيتها للخبر، أوردت المصادر أن التعزيزات شملت حوالي 500 جندي روسي برتب مختلفة وأكثر من 1300 عنصر من الميليشيات المحلية السورية. بالإضافة لمئات العربات المدرعة و6 مروحيات. كما وتضمنت التعزيزات طائرتين حربيتين من طراز سو 27.

ونوهت المصادر المحلية أن الضباط الروس بدأوا بتدريب عناصر النظام وميليشياته على راجمات الصواريخ والمدفعية والرشاشات الثقيلة في منطقة القامشلي.

وتتخذ القوات الروسية من مطار القامشلي ومحيطه قاعدة لها منذ عام 2016، ومع وصول التعزيزات الجديدة، بلغ عدد الجنود الروس في المطار ومحيطه حوالي 1000 جندي.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن معظم مناطق محافظة القامشلي تقع تحت سيطرة قوات منظمة بي كا كا، بينما يسيطر النظام على المطار والمربع الأمني وجزء يسير من الريف الجنوبي.