fbpx
أخبار تركيا بالعربي

تعميم من الداخلية التركية حول إجراءات الحظر الجديدة

أرسلت الداخلية التركية صباح اليوم الأحد تعميمًا إلى جميع الولايات التركية حول إجراءات حظر التجول الجديدة والتي سيتم تطبيقها ابتداءاً من الاثنين 17 أيار حتى 1 حزيران المقبل.

جاء ذلك في بيان رسمي لها صباح اليوم الأحد، وبحسب ما ترجم موقع دليلك في تركيا تضمن التعميم مايلي:

أعلنت الداخلية التركية أن حظر التجول سيبدأ يوم غد الاثنين الساعة التاسعة مساءً حتى الخامسة فجراً من كل يوم أما في عطلات نهاية الأسبوع سيبدأ يوم الجمعة الساعة التاسعة مساءً حتى الخامسة فجر الاثنين.

وسيستمر على هذا النسق لغاية 1 حزيران المقبل.

وذكرت الداخلية أن عمل المطاعم والمقاهي في الفترة ما بين 17 أيار حتى 1 حزيران سيكون بإمكان الزبائن أخذ طلباتهم باليد من الساعة السابعة صباحاً حتى الثامنة مساءً، ومن الساعة الثامنة حتى ال12 بعد منتصف الليل سيقتصر على توصيل الطلبات فقط.

ويستمر منع الجلوس في المطاعم والمقاهي حتى 1 حزيران المقبل.

أما بالنسبة لعمل مراكز التسوق، سيكون من العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساءً لغاية 1 حزيران فيما ستكون مغلقة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأضافت الداخلية في بيانها أن حظر استخدام المواصلات للفئات العمرية (65 وما فوق ودون ال 18 عاماً) حتى 1 حزيران المقبل، أما بالنسبة لحظر التجول سيتم تطبيقه على اللذين تزيد أعمارهم عن ال65 ولم يتلقوا جرعة اللقاح الثانية وسيسمح لهم بالتجول فقط بين الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية ظهراً فقط.

فيما ستستمر قيود الإغلاق على قاعات السينما ومقاهي الانترنت والمسابح والصالات الرياضية حتى 1 حزيران.

وذكرت أن السفر بين الولايات التركية سيكون متاحاً خلال فترة التطبيع بين 17 أيار حتى 1 حزيران.

ونوّهت الداخلية في بيانها أن هذه الإجراءات سيتم تطبيقها فقط في الفترة بين 17 أيار حتى 1 حزيران المقبل، فيما سيتم الإعلان عن إجراءات جديدة أكثر سهولة بداية شهر حزيران.