fbpx
أخبار تركيا بالعربي

بدعم من برنامج الأمم المتحدة للأغذية العالمي دورات مهنية في التعبئة والتغليف في تركيا

بدعم من برنامج الامم المتحدة للأغذية العالمي في تركيا وبالتعاون مع وزارة التعليم و وزارة العمل دورات مهنية في التعبئة والتغليف في تركيا مع بدل شهري.

وهذه الدورات تهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات التي ستمكنهم من الحصول على وظيفة في مجال التعبئة والتغليف وزيادة الاكتفاء الذاتي بعد إنتهائهم من هذه الدورات المهنية.

إذا كنت ترغب في الحصول على دورات مهنية في التعبئة والتغليف في تركيا واكتساب خبرة تدريب عملي في الشركات فإن برنامج التمكين الاجتماعي والاقتصادي والاستدامة (SES) الذي ينفذه برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالاشتراك مع وزارة التعليم الوطني ووكالة التوظيف التركية هو في انتظارك.

معلومات حول الدورات المهنية المقدمة من برنامج الأمم المتحدة للأغذية العالمي في تركيا

تقسم الدورات المهنية الى قسمين أساسيين هما التدريب المهني والتدريب العملي ويتم تقديم بدل شهري ضمن فترة التدريب المهني عن طريق بطاقة PTT لكل متدرب شهرياً بشرط تحقيق نسبة حضور معينة 80 % للحصول على البدل الشهري.

أما بالنسبة للتدريب المهني فيكون مأجوراً ببدل يومي مساوي للحد الادنى من الأجور للمتدربين ( راتب عسكري) ويحصل كل من أتم الدورة كاملة على شهادة مهنية من وزارة التعليم التركية.
يتم توفير تأمين صحي للمتدربين (Stajyer Sigortasi) وتتم عقود العمل عن طريق مكتب العمل التركي ايشكور بين المتدرب ومكان العمل.

ويكون التمويل من قبل برنامج الأغذية العالمي ويحرص برنامج الأغذية العالمي على تمكين المتدرب من الحصول على الشهادات المطلوبة والالزامية في القطاعات المهنية مثل شهادة الأمان والسلامة والصحة حسب كل قطاع و دورة تدريبية.

ما هي شروط التقديم على دورات مهنية في التعبئة والتغليف في تركيا؟

  • روابط التقديم على الدورات المهنية تشمل اللغتين العربية والتركية ولكن التدريب حصرياً باللغة التركية لذلك يجب توفر اللغة التركية عند المتقدمين بمستوى جيد.
  • هنالك امكانية توظيف بعد اتمام فترة التدريب المهني وذلك في حال كان هنالك توافق واتفاق بين كلا الطرفين. (المتدرب + مكان التدريب).
  • يحق للأتراك التقدم للبرنامج ويحق لكل من هو تحت الحماية المؤقتة او الحماية الدولية بالتقدم الى البرامج بشرط ان يكون الكملك صادر عن نفس الولاية التي يتم تقديم الطلب فيها أو يقام فيها التدريب شريطة ان لا يكون للمتدرب عمل رسمي حالياً.
  • التقديم والمشاركة في أي دورة تدريبية لا يوثر على اي نوع مساعدة تحصلون عليها.

رابط التقديم على دورات مهنية في التعبئة والتغليف في تركيا

إذا كان لديكم مستوى جيد من اللغة التركية ولديكم الرغبة في الحصول على تدريب في التعبئة والتغليف واكتساب خبرة تدريب عملي في الشركات يرجى التقديم وملئ معلوماتكم الشخصية عبر الرابط:

رابط التقديم على تدريب في التعبئة والتغليف في تركيا

ملاحظة: آخر موعد للتقديم على الدورات المهنية في التعبئة والتغليف هو 18 أيار 2022.

اقرأ أيضاً: