fbpx
أخبار تركيا بالعربي

رابط التسجيل على زيارة سوريا من تركيا

بيان صادر عن إدارة معبر جرابلس يعلن استئناف دخول السوريين المزدوجي الجنسية والمواطنين من محافظة غازي عنتاب التركية إلى سوريا

في خطوة تعكس الأهمية الإنسانية والقانونية، أعلن معبر جرابلس الحدودي عن استئناف حركة دخول السوريين الذين يحملون جنسية مزدوجة إلى سوريا، و جميع المواطنين حاملي كملك غازي عينتاب، و جاء هذا الإعلان من خلال بيان رسمي أصدرته إدارة المعبر، حيث تم توضيح الإجراءات والشروط اللازمة لهذه الزيارة.

رابط التسجيل على زيارة سوريا من تركيا

لقطة شاشة- فورم رابط التسجيل لزيارة سوريا من تركيا
لقطة شاشة- فورم رابط التسجيل لزيارة سوريا من تركيا

يمكنك التسجيل لزيارة سوريا من تركيا من خلال الموقع الرسمي للسلطات السورية المعنية بالهجرة والجوازات، حيث يتم تعبئة الفورم بالمعلومات المطلوبة عبر الانترنت وتقديم الطلب ، ويتم الحصول على طلب القبول أو الرفض عبر رقم الهاتف الذي يتم تدوينه في رابط التقديم.

شروط التسجيل عبر معبر جرابلس إلى الشمال السوري

شروط التسجيل للسفر عبر معبر جرابلس إلى الشمال السوري قد تختلف باختلاف السياسات والتطورات الراهنة. ومع ذلك لا بد من استيفاء الشروط التالية:

  • تقديم طلب السفر من تركيا إلى الشمال للحصول على تصريح دخول من السلطات المعنية.عبر الرابط الرسمي الذي تم الإعلان عنه من إدارة المعبر.
  • إبراز الوثائق الضرورية كبطاقة الحماية المؤقتة لحاملي الصادرة من ولاية غازي عينتاب، أو هوية التركية لحاملي الجنسية المزدوجة.
  • الامتثال للإجراءات الأمنية فقد تفرض السلطات الأمنية إجراءات معينة على المسافرين، مثل التفتيش الأمني والتدقيق.
  • يجب على المسافرين الالتزام بأي تعليمات أو توجيهات تصدرها السلطات المعنية أثناء السفر وعند الوصول إلى الوجهة.

بعد فترة من إغلاق منفذ جرابلس الحدودي أمام السوريين حاملي كملك ولاية غازي عينتاب، وحاملي الجنسية المزدوجة الراغبين في زيارة سوريا، يسرّنا أن نعلن عن إعادة فتح رابط الزيارة من تركيا إلى سوريا ، ويأتي هذا الإعلان في إطار جهود تسهيل السفر بين البلدين وتعزيز الروابط الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بين شعوبهما.

بفضل التقدم التكنولوجي، أصبح من السهل القيام بالتسجيل عبر الإنترنت، مما يوفر الوقت والجهد للمسافرين ويضمن الامتثال للشروط والإجراءات المطلوبة. نشجع جميع الراغبين في السفر من تركيا إلى سوريا على متابعة الموقع الرسمي للسلطات المعنية والتحقق من المعلومات الأحدث حول الإجراءات والشروط اللازمة للتسجيل.

مواضيع قد تهمك

من يستطيع التقديم على رابط التسجيل على زيارة سوريا من تركيا؟

يمكن للسوريين الحاصلين على الجنسية التركية و لأصحاب كمالك الحاصلين عليها من مدينة عينتاب التركية التقديم عبر رابط التسجيل على الزيارة من تركيا إلى سوريا

ما هو رابط التسجيل على زيارة سوريا من تركيا؟

رابط التسجيل على زيارة سوريا من تركيا هو: https://karkamisgecistakip.com/randevu-basvuru

هل يسمح بزيارة سوريا لحاملي الجنسية المزدوجة؟

نعم، يسمح بزيارة سوريا لحاملي الجنسية المزدوجة، وذلك من خلال التقديم عبر رابط التسجيل المتواجد في المقال.

هل يمكن حجز موعد عائلي للسفر من تركيا إلى سوريا؟

نعم، يمكن حجز موعد عائلي للسفر إلى سوريا من خلال رابط تسجيل الزيارة، حيث يتم اختيار الموعد العائلي بدلاً من خيار الموعد الفردي.

ما قيمة الرسوم التي يتوجب دفعها اثناء التقديم عبر رابط التسجيل على زيارة سوريا من تركيا؟

تبلغ قيمة الرسوم 500 ليرة تركيا عن كل شخص بلغ 10 سنوات من عمره وما فوق.

ما هي مدة الزيارة المسموح بها عبر لزيارة سوريا من تركيا لحاملي كملك عينتاب ومزدوجي الجنسية؟

مدة الزيارة المسموح بها إلى سوريا من معبر جرابلس الحدودي هي 3 أشهر كحد أقصى، يتوجب فيها العودة في التلريخ الذي يتم تحديده.

هل يمكن لمواطني حملة كملك غير عيناب التقديم على نفس رابط التسجيل لأصحاب كملك عينتاب؟

لا، لا يمكن لللمواطنين السوريين حاملي كملك غير ولاية عينتاب التقديم على نفس الرابط، ولكن يمكنهم التقديم عبر رابط زيارة السوريين في تركيا إلى الشمال عبر معبر جرابلس ولكن تكون الرسوم مرتفعة بقيمة 200 دولار عن كل فرد