fbpx
أخبار تركيا بالعربيالسيارات في تركيا

آخر فرصة للحصول على رخصة القيادة في تركيا قبل أن تصل تكلفتها إلى 20 ألف ليرة تركية

من المقرر أن ترتفع تكلفة الحصول على رخصة القيادة في تركيا بشكل كبير بحلول عام 2024، وفقًا لما تداولته وسائل الإعلام التركية. تعزى هذه الزيادة الكبيرة في التكاليف إلى عدة عوامل، من بينها ارتفاع أسعار الوقود ونقص قطع الغيار للسيارات، بالإضافة إلى زيادة نفقات الموظفين وعوامل أخرى.

أسباب ارتفاع تكاليف الحصول على رخصة القيادة في تركيا

تشمل الأسباب المساهمة في هذا الارتفاع الكبير في تكاليف تعليم القيادة أيضًا ارتفاع أسعار السيارات والإيجار وتكاليف صيانة السيارات وقطع الغيار، وجميعها تشكل جزءًا أساسيًا من تكاليف الدورات التعليمية.

قد حذر ممثلو صناعة تدريب القيادة من أنه من المتوقع أن تزيد أسعار الرخص بشكل كبير بعد بداية العام القادم، حيث يُتوقع أن تصل تكلفة الحصول على رخصة القيادة في عام 2024 إلى 20 ألف ليرة تركية تشمل جميع النفقات.

وأوضح رئيس جمعية مدارس القيادة والمدربين في إزمير أن المتدربين يجب أن يقوموا بأداء 14 درسًا في القيادة على طريق الامتحان، وأن مدة كل درس تبلغ 50 دقيقة. كما أشار إلى أن المركبات المستخدمة في تدريب القيادة تتعرض للاستهلاك الشديد وتحتاج إلى صيانة دورية، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف قطع الغيار، وأكد أن تكاليف التعليم تزداد بشكل كبير ولا يمكن تجاهل هذا الارتفاع.

مواضيع ذات صلة