fbpx
أخبار تركيا بالعربي

ارتفاع رسوم المكالمات والرسائل النصية في تركيا لشهر أكتوبر 2022

رفعت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحد الأقصى لرسوم الهاتف المحمول. وبناءً على ذلك، تمت زيادة تكلفة المكالمات المحلية من الهواتف المحمولة إلى 1.55 ليرة تركية في الدقيقة، والمكالمات الدولية إلى 15.42 ليرة تركية.

وزادت كلتا التعرفتين بنحو 25 بالمائة، بينما زادت رسوم الرسائل القصيرة المحلية إلى 1.1 ليرة تركية، زادت أيضاً رسوم الرسائل القصيرة الدولية إلى 2.7 ليرة تركية.

رسوم المكالمات والرسائل النصية في تركيا لشهر أكتوبر 2022

وفقاً للقرار الصادر على موقع هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية (BTK)، أنه تم تجديد التعريفات القصوى لرسوم الهاتف المحمول.

وبالتالي، مع قرار مجلس الإدارة المنشور من قبل قسم الوصول والتعريفات في BTK، تمت زيادة رسوم المكالمات والرسائل النصية في تركيا كالتالي:

للمكالمات المحلية التي يتم إجراؤها عبر شبكات الهاتف المحمول إلى 1.55 ليرة تركية في الدقيقة، ورسوم المكالمات الدولية إلى 15.42 ليرة تركية.

كما تمت زيادة رسوم الرسائل القصيرة المحلية من 0.9 ليرة تركية إلى 1.1 ليرة تركية، تم زيادة تكلفة الرسائل القصيرة الدولية من 2.1 ليرة تركية إلى 2.7 ليرة تركية.

أما رسوم الافتتاح والإغلاق تمت أيضاً زيادتها من 54.27 ليرة تركية إلى 68.46 ليرة تركية، كما تمت زيادة رسوم تغيير الرقم من 53 ليرة تركية إلى 67 ليرة تركية.

اقرأ أيضاً: