fbpx
الكملك

سيتم إعادة تفعيل الكملك للذين توقفت بطاقاتهم عن العمل في تركيا

سيتم إعادة تفعيل الكملك للذين توقفت بطاقاتهم عن العمل في تركيا

قدّمت اللجنة السورية التركية طلبًا لدائرة الهجرة التركية ينص على إعادة تفعيل قيد بطاقات الحماية المؤقتة (الكملك) للأجانب الذين توقفت بطاقاتهم منذ مدة.

ووافقت دائرة الهجرة على الطلب بهدف عودة المساعدات للعائلات المستفيدة من خدمات كرت الهلال الأحمر التركي.

وفي وقت سابق، قامت دائرة الهجرة بإيقاف قيد قسم حاملي البطاقة المؤقتة لعدة أسباب لها أبعاد أمنية وقانونية وإدارية.

ومن أهم الأساب التي أدت لإيقاف كمالك الأشخاص هو أمر تحديث أماكن الإقامة الأصلية، وكان دائرة الهجرة قد طالبت في شهر كانون الأول من العام الماضس 2019 كافة السوريين بتحديث بياناتهم قبل حلول شهر آذار من العام الحالي 2020.

وخلال الطلب التي قدمت اللجنة أشارت أن التدابير والإحترازات الوقائية التي اتخذتها الحكومة التركية للحد من إنتشار فيروس كورونا وضعت عائق أمام أغلب السوريين في أمر إكمال أوراقهم.

وذلك تسبب لتلك الفئات بتجميد قيودهم بعد إنتهاء المهلة التي حددها الدولة سابقًا، والمعروف أن بعد إنتهاء المهلة يتوقف الكملك عن العمل وبالتالي تتوقف خدمات كرت الهلال الأحمر التركي.

وتعمل الآن دائرة الهجرة على البدء بإعادة تفعيل قيود الأطفال للذين تحت الـ 18 عامًا، بالإضافة إلى الأشخاص الذين توقف قيده بشكل فردي دون باقي أفراد عائلتهم الذين قاموا بتحديث بياناتهم.

وذكرت اللجنة أن دائرة الهجرة ستسهل تحديث المعلومات للأشخاص فوق الـ 18 عامًا من الذين لم يتمكنوا من تحديث بياناتهم خلال المدة المحددة بسبب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمكافحة فيروس كورونا.

وأضحت اللجنة أنها قامت بجمع معلومات وبيانات لـ 300 ألف عائلة سورية مقيمة بمختلف أنحاء تركيا.

وذلك بناًء على طلب دائرة الهجرة التركية لسعيهم بإعداد قوائم بالعوائل السورية المتضررة بسبب فيروس كورونا لمساعدتهم والوقوف بجانبهم.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

بإمكانكم الإطلاع على المزيد من الأخبار والخدمات العامة عبر زيارة صفحتنا على الفيس بوك ( دليلك في عنتاب )
كما يمكنكم قراء جميع الأخبار الهامة عبر الضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *