fbpx
أخبار تركيا بالعربي

شارع نيزب لصناعة الأحذية في غازي عنتاب المنافس الأكبر للشركات الصينية في السوق العالمية

شارع نيزب لصناعة الأحذية في غازي عنتاب، يعتبر هذا الشارع الأشهر على الإطلاق ليس محلياً فقط بل عالمياً، ويُعتبر أيضاً المنافس الأقوى والأكبر لشركات صناعة الأحذية في الصين والسوق العالمية.

ويهدف مصنعي الأحذية في شارع نيزب الشهير إلى رفع صادراتهم هذا العام إلى 500 مليون دولار أمريكي، بعد أن كانت 200 مليون دولار.

ونقلاً عن صحف تركية معنية، أنه في العام الماضي 2020، تم تصدير 200 مليون دولار إلى 45 دولة من شارع نيزب لصناعة الأحذية Nizip، وهو أكبر منافس للصين في سوق الأحذية العالمي.

وهذا ما يجعل هذا الشارع العريق الذي لم يتبدل ولم يتطور منذ نصف قرن إلى الآن سوى بالقيمة والجودة الإنتاجية وهذا ما جعل منه محط أنظار الصين والسوق العالمي، وأصبح حجم صادراته الهائل يخيف كبرى مصانع العالم.

وفي هذا الإطار قال نائب رئيس غرفة صناعة الأحذية في غازي عنتاب تيفيك بايندير إن 500 شركة تعمل في المنطقة تنتج مليوني زوج من النعال والأحذية يوميًا، و الشركات الصينية تخشى شارع نيزيب لأن لدينا إمكانيات جادة للغاية”.

وأضاف، إن 100 ألف شخص يعملون في المنطقة جنبًا إلى جنب مع القطاعات الفرعية، وهناك مصانع منفصلة تنتج الجلود والمواد النعلية والداخلية للأحذية.

وأشار إلى أن صادرات شارع نيزب لصناعة الأحذية في غازي عنتاب تبلغ 80 % من كمية الانتاج، وأن 20% منها يتم بيعها محلياً.

وذكر أن هناك العديد من دول العالم تنتظر منتجات شارع نيزب من الأحذية مثل: دول الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، وأنهم يخططون لتغيير مكان الشارع وتوسيعه بهدف زيادة الصادرات إلى 500 مليون دولار.