fbpx
أخبار تركيا بالعربي

طبيبة في دمشق تتكلم عن المشهد المرعب لفيروس كورونا هناك!

طبيبة في مشفى المجتهد بدمشق تتكلم عن المشهد المرعب لفيروس كورونا هناك!

أصبحت الأوضاع حول العالم مخيفة إلى حد ما، ولكن المرعب في دمشق انهم يسمحون للفيروس بالتواجد والإنتشار فيما بينهم بسرعة فائقة دون “لا احم ولا دستور”.

والمؤسف في الأمر أن دمشق الآن تعتبر من أكثر المناطق في سوريا انتشارًا للفيروس ولكن قوات النظام ووزارة الصحة لا يعلنون عن ذلك، بل يعطون أرقامًا مضحكة مقارنًة بأعداد الإصابات الحقيقية.

ظهرت الطبيبة شغف فاعور المختصة بالأمراض الداخلية في مشفى المجتهد بدمشق بمقطعًا مصورًا تحذر العالم وتطلق صفارات الإنذار التي كانت مكتومة أمام الإعلام في المستشفيات.

وتكلمت فاعور عن الوضع الكارثي والمخيف الذي يدور حاليًا في دمشق من عدم إلتزام بالتدابير الوقائية والإشاعات التي تُنشر على مواقع التواصل الإجتماعي وغيرهم من المصائب.

وعلى رأس قائمة تلك المشاكل تحدّثت الطبيبة على أمر تداول المعلومات الخاطئة على مواقع التواصل الإجتماعي بقولها: “توجد الكثير من العالم والكبار في السن تحديدًا يتأثرون الآن بكلام الفيس بوك بشكل كبير، فرجاًء يجب أن نحاول التخفيف على بعضنا البعض والتقليل من الكذب أيضًا”.

وناشدت فاعور سكّان دمشق وغيرهم بعدم تداول أي معلومات خاطئة بخصوص فيروس كورونا وأعراضه وطرق الشفاء منه لأن الذي يحصل الآن قد خرج عن الحد.

وتنهدت بقولها: “انتهت حلول الأرض لدينا في وقت مبكّر، والحالات الآن وصلت إلى حد ذروتها”.

وذكرت الطبيبة أن الأسرّة في المستشفيات قد امتلئت بالمصابين بفيروس كورونا ولا يوجد أي سرير او جهاز تنفس صناعي فارغ لاستقبال أي مريض جديد.

وشدّدت على أمر عدم التساهل بالتدابير الوقائية كإرتداء الكمامات والمسافة الإجتماعية، مشيرًة إلى ذنب الدولة بعدم فرضهم لغرامات مالية لمن لا يمتثل بتلك الأمور.

وتوجد بعض الأنباء حول أن المستشفيات في دمشق لا تستقبل أساسًا المرضى ولا تجري لهم فحص الإصابة بالفيروس إلا بعد أن يصبحوا جثثًا هامدة.

وذلك يعتبر قريبًا لما تكلّمت عنه الطبيبة شغف فاعور لما يحصل الآن على أرض الواقع من منظر مرعب في دمشق وريفها.

وبحسب ما أعلنت عنه “قوات النظام” فإن الإصابات في دمشق الآن 847 مصابًا فقط! .. وعلى ما يبدو أنهم يشاهدون التلفاز الأبيض والأسود دون حاجتهم للإتصال بالمستشفيات.

وبالنسبة أيضًا لما يعلن عنه النظام فحالات الشفاء أصبحت 286 شخصًا، بالمقابل يوجد 46 حالة وفاة فقط بدمشق!

بإمكانكم قراءة جميع المقالات الهامة في موقعنا عبر الضغط هنا

ونقوم بنشر جميع الأخبار الهامة والعاجلة المتعلقة بتركيا والسوريين على تطبيق التيلغرام على الهاتف والحاسوب، وبإمكانكم الإنضمام لمجموعتنا هناك عن طريق الضغط (((هنا)))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *