fbpx
أخبار تركيا بالعربي

10 نصائح مهمة وطرق توفير الكهرباء في تركيا

في ظل الارتفاعات المتتالية على أسعار الكهرباء في تركيا يبحث معظمنا عن طرق توفير الكهرباء في تركيا محاولين قدر الإمكان التقنين والتقليل من قيمة فاتورة الكهرباء في نهاية الشهر التي غالباً ما تأتي صادمة للجميع.

ومنذ فترة كان قد أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان أنه، سيتم زيادة حصة الاستهلاك إلى 210 كيلوواط / ساعة شهريًا للانتقال من التعرفة المنخفضة إلى التعريفة المرتفعة في فواتير الكهرباء.

ولكن على الرغم من وجود خصم، لازال المواطنون يبحثون عن طرق توفير الكهرباء في تركيا وتخفيض فواتير الكهرباء. إذن ، ما هو العنصر الذي يستهلك أكبر مقدار من الكهرباء؟ ما الذي يمكن فعله لخفض فاتورة الكهرباء في تركيا؟ هذا ما سنقدمه لكم اليوم في موضوعنا.

نظام حساب فاتورة الكهرباء في تركيا

مع اللائحة الجديدة التي تم إدخالها إلى نظام حساب فاتورة الكهرباء تم زيادة حد 150 كيلو واط/سا إلى 210 سيؤدي هذا إلى انخفاض في فواتير الكهرباء في تركيا.

إذن، ما نوع إجراءات الادخار التي يمكن اتخاذها في المنزل حتى الوصول إلى حد ممكن من أسعار الكهرباء في تركيا؟

الأجهزة التي تستهلك أكبر قدر من الكهرباء في المنزل

الأجهزة التي تستهلك أكبر قدر من الكهرباء في المنزل ؛ سخان كهربائى ومكواة وفرن ومكيفات. ومع ذلك ، من الممكن توفير فواتير الكهرباء بالاستخدام الوعي.

طرق تخفيض فاتورة الكهرباء في تركيا

وفقًا للدراسات، تستخدم السلع البيضاء في المتوسط ​​61.8٪ من الطاقة الكهربائية المستهلكة في المنزل.

تحتل الثلاجة المرتبة الأولى بمعدل استهلاك 18 بالمائة، يليها التلفزيون بنسبة 7.5 في المائة، والغسالة بنسبة 7.3 في المائة، بعد السلع البيضاء، يستمر الترتيب مثل الإضاءة بنسبة 11 بالمائة، واستخدام المطبخ بنسبة 9 بالمائة، والمياه الساخنة بنسبة 7.5 بالمائة، والتدفئة بنسبة 7.4 بالمائة. 

10 نصائح مهمة وطرق توفير الكهرباء في تركيا

طرق توفير الكهرباء في تركيا

إذن ، ما نوع تدابير الادخار التي يمكننا اتخاذها؟.

1- استخدام الفرن بشكل صحيح:

‏‏توفير الكهرباء في تركيا 4 نسخة

يفتح باب الفرن لطهي بعض الأطعمة، قد يكون من الضروري فتح الفرن مسبقًا، أي للتسخين المسبق.

إذا كنت ستفعل ذلك، يجب أن تكون حريصًا على عدم تشغيل الفرن أكثر من اللازم، قد يؤدي فتح باب الفرن بشكل متكرر إلى انخفاض درجة الحرارة في الفرن وطهي طعامك لاحقًا، مما يؤدي إلى عمل الفرن لفترة أطول.

2- استخدام الثلاجة بشكل صحيح:

توفير الكهرباء في تركيا 6

تتمتع الثلاجات والمجمدات بمكانة مهمة في الاستهلاك، لذا يجب أن تضع الثلاجة بعيدًا عن الشمس وبطريقة تسمح للظهر والجانبين بالتنفس. 

كثرة فتح باب الثلاجة ووضع طعام ساخن أو وضع طعام أكثر من سعتها، قد يتسبب هذا في عمل الأجهزة بجدية أكبر للحفاظ على الدرجة التي تحددها.

3- غاز الطبخ الكهربائي:

توفير الكهرباء في تركيا 2

إذا كنت تستخدم غاز الطبخ الكهربائي، فاختر الحجرة ذات الحجم المناسب للوعاء الخاص بك، عيون أكبر مما تحتاجه تجعلك تستهلك المزيد من الطاقة.

كما يجب عليك سحب القابس من المقبس بعد انتهاء الطهي.

4- استدام الغسالة:

توفير الكهرباء في تركيا 1

يؤدي تشغيل الغسالة وغسالة الصحون قبل أن تمتلئ إلى استهلاك المزيد من الكهرباء والمياه، لهذا السبب، يجب ألا تبدأ بتشغيل الآلات قبل أن تمتلئ.

تحتوي العديد من الغسالات على “برنامج صديق للبيئة”. توفر برامج الغسيل هذه أكثر في استهلاك الكهرباء والمياه.

5- تنظيف غلاية المياه

توفير الكهرباء في تركيا 3

إن الحاجة إلى شرب الشاي والقهوة باستمرار عندما يكون الجو باردًا يزيد من استخدام هذا المنتج. ومع ذلك، تعتبر الغلاية من الأجهزة المنزلية التي تستهلك أكبر قدر من الكهرباء، ومن المهم تنظيف الترسبات الكلسية والرواسب المتكونة في الغلاية بشكل متكرر، واستخدام الجهاز مع مرشح.

6- صيانة مكيف الهواء:

a707fb6aklc4b1ma

قد يؤدي ضبط مكيف الهواء على درجات أقل أو أعلى من درجة حرارة الغرفة المثالية إلى استهلاك مفرط للطاقة.

درجة حرارة الغرفة المثالية هي 21-22 درجة مئوية، قد يؤدي عدم تنظيف مكيف الهواء وصيانته بانتظام إلى اتساخ المرشحات وهذا يعني أنك تقوم بتشغيل مكيف الهواء الخاص بك في درجات حرارة أعلى.

7- استخدام المكواة بشكل صحيح:

da76ba80kolayutuyapmakicin6oneriteknosa

بإمكانك فصل المكواة عن مصدر التيار الكهربائي قبل انتهاء عملية الكي بخمس دقائق، حيث ستكون حرارة المكواة كافية.

كما يساعد ضبط ترموستات المكواة على أدنى مستوى حسب نوع القماش في التوفير، ومن المهم أيضاً جمع الملابس وكيّها وهي رطبة. توفر هذه الطريقة أقصى توفير للكهرباء.

8- افصل القابس من المقبس

توفير الكهرباء في تركيا 5

غلاية، تلفزيون، محول شاحن الهاتف الذي تم توصيله بالمقبس على الرغم من إيقاف تشغيله.

إذا كنت تعتقد أن هذه لا تستهلك الكهرباء، فأنت مخطئ لأن المنتجات الإلكترونية التي يتم توصيلها بالكهرباء تستمر في استهلاك الكهرباء، على الرغم من أنها ليست بنفس القدر عندما تعمل.

لهذا السبب، يعد فصل الأدوات الإلكترونية التي لا تستخدمها من بين الإجراءات التي يجب اتخاذها لـ توفير الكهرباء في تركيا.

اقرأ أيضاً: